منوعات

هل ترغب في الحفاظ على قضيبك من التقلّص؟ الرياضة ليست حلًّا

6 تكتيكات للحفاظ على قضيبك من الشيخوخة

المصدر: mirrormenshealth

إذا كنت رجلاً يحب ممارسة الرياضة، فقد يؤثر ذلك سلبًا على حجم قضيبك وخصيتيك!

فغالبًا ما يُنظر إلى الرجال مفتولي العضلات على أنهم يتمتعون بالصحة الجيدة، لكن قد يكون هذا غير صحيح وقد يتسبب التمرين الرياضي بآثار ضارة على قضيبك، ويجعله يتقلص.

وحول هذه الحقيقة الصادمة حذر الدكتور ريتشارد هونكر، كبير المسؤولين الطبيين في Your Doctors Online، من أن التمرينات تجعل قضيب الرجال أصغر، وكذلك خصيتهم.

وأوضح هونكر: “كل شيء له علاقة بتدفق الدم، يتقلص فعند التمرين يرسل الجسم الدم إلى العضلات والمفاصل، مما يقلل من حجم القضيب وكيس الصفن.”

وأضاف الدكتور أنه “لا يوجد شيء يجب القيام به لمنع ذلك”.

و”لحسن الحظ، فإن التغيير مؤقت فقط، وعادة ما لا يدعو هذا للقلق، ومع ذلك، يجب أن لا تؤخذ الأخبار كفرصة للتخلي عن الصالة الرياضية” وفقا للدكتور هونكر.

وأضاف: “من المهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أكثر من القلق بشأن فقدان مؤقت لحجم القضيب”.

فالتمرين ليس هو الشيء الوحيد الذي يجعل الرجال ينكمشون، الانكماش هو أيضا جزء طبيعي من عمليات الشيخوخة، ويؤثر أيضًا على الخصيتين.

ويقول الدكتور جامين براهامبات، أخصائي أمراض المسالك البولية في فلوريدا: “يمكن للقضيب أن يفقد حوالي سنتيمتر من طوله بدءا من دخول عمر الثلاثين وحتى الوصول إلى سن التقاعد في الستينيات”.

ورغم الحقيقة القاسية التي تقول بأن الوقت لن يكون لطيفًا دائما مع قضيبك، فهناك نبأ السار، وهو أنه يمكنك حماية قضيبك من ويلات الشيخوخة بنفس الطريقة التي تعامل بها أي شيء تحبه، وهو الاهتمام.

نقدّم لك 6 تكتيكات علمية من شأنها أن تساعدك على إبقاء قضيبك في حالة ممتازة:

1- حلق الشعر

زراعة لحية كثيفة كبيرة تجعل الرجل يبدو أكبر سنا وأكثر خبرة، وإذا كنت ذا وجه طفولي، فقد يكون ذلك ميزة إضافية خطيرة، لكنك على الأرجح لا تريد أن يبدو قضيبك مبتذلًا جدًا.

قص شعر العانة يمكن أن يمنح قضيبك لمحة من الشباب، مما يخلق الوهم بقضيب أكبر، إذا كان هذا النوع من الشيء موضع اهتمام لك.

ويُنصح بوضع الكريمات والمرطبات على الجلد بعد إزالة الشعر.

2- التحفيز على الانتصاب

يمكن تناول عقار Sildenafil، وهو العنصر النشط في الفياجرا، قبل ممارسة الجنس لتخفيف أعراض ضعف الانتصاب.

لكن دراسة أجريت عام 2004 في اجتماع للجمعية الأمريكية لجراحة المسالك البولية أظهرت أن تناول جرعة يومية على مدى فترة طويلة يمكن أن يعيد الانتصاب لمجده السابق حتى بعد انتهاء العلاج.

وعلى الرغم من أن السيلدينافيل غير موصوف لصيانة القضيب، فإن الدراسة تشير إلى أن علاج ضعف الانتصاب باستخدام السيلدينافيل -أو تادالافيل المكوّن النشط في سياليس الموصوف يوميا- يمكن أن يحقق أرباحًا.

يقول سيث كوهين، طبيب المسالك البولية في جامعة نيويورك لانجوني: “الرجال لديهم خمس أو ست مرات انتصاب كل ليلة”، مضيفًا أن كل انتصاب يزيد من تدفق الدم إلى القضيب بما يصل إلى ستة أضعاف، وأوضح “إذا أصبح الانتصاب أقل تواترا أو أقل قوة فإن الفكرة أن هناك انخفاضا في الأكسجين الذي يجلبه الدم إلى الأنسجة، ومع مرور الوقت، ستفقد أنسجة القضيب مرونتها مما يجعل تحقيق الانتصاب أكثر صعوبة”.

3- الإقلاع عن التدخين

إذا كنت مدخنًا، فأنت لا تزيد فقط من فرصك في الوفاة المبكرة، لكنك أيضًا تسلب نفسك من الانتصاب الأكثر سمكًا وأسرع وأكثر ثباتًا والذي ستتذكره بعد ذلك.

4- المياه

“أكواب الماء الثمانية في اليوم”.. شرب كمية كافية من الماء جزء لا يتجزأ من كل وظيفة جسدية بما في ذلك الحفاظ على الانتصاب الشابي.

وفقا لدراسة أجراها عالم الفيزيولوجيا الفرنسي سيمون ثورنتون، فإن انخفاض كمية خلايا الدم الحمراء والبلازما المنتشرة في الجسم يمكن أن يؤدي إلى حدوث تداعيات.

وأوضح ثورنتون أنه مع حدوث الجفاف، فأنت تنتج كمية أكبر من أنجيوتنسين، وهو نوع من الهرمون الموجود عادة في الرجال الذين يعانون من صعوبة في تحقيق الانتصاب الجماعي.

ويقول مايكل ريتانو، طبيب مقيم في شركة رو الصحية “ريتانو”: “إن القدرة على إرسال الدم إلى جميع أجزاء الجسم عند الطلب تتعرض للخطر عندما يكون الرجال مصابين بالجفاف”، وتابع: “عندما يكون هناك جفاف.. قد يكون للقضيب أولوية قصوى لك، لكن القلب والكلى والكبد والأعضاء الأخرى اللازمة للبقاء ستأتي دائمًا أولاً”.

5- قلة النوم

يرتبط قلة النوم بعدد كبير من المشكلات الصحية التي تسبب مشاكل جنسية مع تقدمنا ​​في العمر، بما في ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وتوقف التنفس في أثناء النوم، ومن ضمن أضرار قلة النوم قلة كمية التستوستيرون التي يمكن لجسمك إنتاجها أو الوصول إليها.

وقد تجلى ذلك في دراسة 2011 التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، ووجدت أنه بعد أسبوع واحد من الحرمان من النوم (أقل من 5 ساعات من النوم في الليلة)، كان لدى الشباب 15٪ من هرمون التستوستيرون أقل من المعدل الطبيعي.

6- إما أن تستعمله أو ستخسره!

عدم الانتظام في الممارسة الجنسية سوف يقلل من قدرات قضيبك.

وأظهرت دراسة فنلندية نشرت في المجلة الطبية الأمريكية أنه من خلال ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع، يمكن للرجال أن يقللوا من فرص إصابتهم بضعف الانتصاب إلى النصف، مقارنة بممارسة الجنس أقل من ذلك.

في دراسة عام 2008 افترضت أيضًا أنه كلما زاد عدد الرجال الذين يمارسون الجنس زاد التحسن في الانتصاب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق