مجتمعمنوعات

هل تتحمل العلاقة طفلاً؟.. 7 أسئلة قبل قرار الإنجاب

7 أسئلة يجب على الأزواج طرحها على أنفسهم قبل إنجاب طفل

Womenshealthmag- إيميلي سي جونسون

ترجمة دعاء جمال

كيف تتأكد من أن علاقتكما تتحمل طفلاً

إنجاب طفل أمر ممتع للغاية، لكنه شأن بالغ الأهمية. هذه القطعة الصغيرة البديعة لكم للأبد، وهي أو هو سيشهد الكثير من التغيرات، بالإضافة لتحمل قدر كبير من المسئولية. إذاً، كيف تعلم إذا كنت مستعداً؟ تحدثنا لأربعة خبراء في العلاقات لمساعدتك ورجلك على جعل العلاقة محصنة من الفشل في وحالة إنجاب طفل. إليكم الأسئلة التي يجب على كل طرفين في علاقة أن يحصلوا على إجابات لها قبل محاولة الإنجاب.

1. هل فكرنا في ما سنفعله مع الطفل غير التحدث عنمدى لطافته؟

الأطفال رائعون، لكنهم يحتاجون لخطط. الكثير منها. تحدث بشأن ما ستفعله لرعاية الطفل، أي هوايات أنت مستعد للتخلي عنها ( لأنه لن يكون لديك أي وقت فراغ، وإذا كان لديك، ستود فقط النوم، ثق بنا) أين سينام صغيركم، ومن سيقوم بأي المهام قبل حتى أن تحاولا الإنجاب. أظهرت الأبحاث أن الأزواج اللذين يستعدون مسبقاً، يتفقون بشكل أفضل بمجرد وصول الطفل.

2. هل نعلم أي نوع من الآباء نريد أن تصبح؟

هل أحببت وجود والدين صارمين دفعاك للنجاح؟ أم هل ستكونين الأم المسترخية غير التقليدية ولكنها رائعة في التربية؟ تحدثا بشأن أي دور سيلعبه كلاً منكما، وتوصلا لنوع ما من الاتفاق.

3. كيف ينتهي صراعنا؟

هل تنتهي نقاشاتكما بإغلاق عنيف للأبواب وكثير من الصياح، أم هل تسيرون أموركم بسهولة بالغة، بدون الكثير من الجلبة؟ سوف تمران بتلك المعارك من وقت لآخر، لكنكما تريدان أن تكونا متجادلين هادئين قبل استقبالكما طفلاً.

4. هل تضحكان كثيراً؟

جيد، لأنه أحياناً عندما تنتهون من تغيير الحفاضات في الثالثة صباحاً ويبقيكما البكاء الذي لا ينتهي متيقظين، سيكون الضحك هو المنجي الوحيد.

5. ما هي حالتكما المادية

استعداد كل شخص لقدوم طفل يكون مختلفاً، لكن انظر لحساباتكما البنكية معاً. تربية طفل تحتاج لمال أكثر من المعتقد، وعليكما الاتفاق بأن لديكما ما أنتما في حاجة إليه لدعم هذا.

6. هل نرغب كلانا في هذا الطفل؟

ليس هذا نوع الشيء الذي يشعر به واحداً منكم فقط ويمكن للآخر أن يلحق به. نريد أن يتفق كلانا على التربية، لذا انتظرا حتى هذا الاتفاق.

7. هل نحن متفقان على التغير الجذري في حياتنا الجنسية؟

للأسف، جنس أقل بعد الطفل (على الأقل لفترة قصيرة) هو ضرورة بيوليوجية. استمتعا الآن، وتأكدا أن كلاكما مدرك ويشعر بالراحة تجاه القادم. فالعناق ورائحة الأطفال حديثي الولادة تستحق الأمر!

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق