هل بدأ القبض على “مثليي ليلى”؟ مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 15 سبتمبر 2017

نقلت عدة مواقع صحفية، بينها اليوم السابع، وفيتو، والدستور، أنباء القبض على 7 ممن رفعوا أعلام الرينبو التي ترمز للمثلية الجنسية خلال حفل الفرقة اللبنانية “مشروع ليلى” بالقاهرة الجديدة، وأفادت الأنباء المنقولة بأن  الأجهزة الأمنية، تمكنت من القبض على السبعة المذكورين ووجهت إليهم تهمة «الترويج للفسق والفجور»، وذلك بعد أن تم تشكيل فريق بحث قام بتفريغ كاميرات المراقبة في الحفل.

لكن من ناحية أخرى لم تنقل أي وسيلة إعلامية، ولا الصفحات المهتمة بالمثلية الجنسية، أي أسماء لمن قيل إنه تم القبض عليهم، وعرض محامون التطوع للدفاع عنهم ولكن لم تتم معرفة أي اسم حتى الآن، مما شكك في حقيقة الخبر.

ويواجه وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية عقوبة الحبس إذ قضت محكمه جنح الدقى بحبس المحامى خالد على، 3 أشهر وإلزامه بدفع كفالة ألف جنيه لاتهامه بارتكاب فعل خادش للحياء العام، واتهم خالد بالإتيان بإشارة بذيئة في أثناء مشاركته في مظاهرة أمام مقر مجلس الدولة يوم الحكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

على صعيد آخر وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الإمارات اليوم الإثنين في زيارة تستغرق يومين، واستقبل ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، «السيسي»، في مطار أبوظبي.

وخلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها “السيسي”، مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أكد حرص مصر لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة على كل الأصعدة، والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مؤكدًا أن أمن دول الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

اقرأ ايضاً :   الدولار: 16.55 جنيهًا.. مصر في 30 ثانية

 

وخبر حزين عن وفاة المصرية إيمان عبدالعاطي، التي لقبت بأسمن امرأة في العالم، فجر الإثنين، في مستشفى برجيل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد أن شغلت العالم بسبب قصتها مع السمنة ورحلتها الطويلة في العلاج بين الهند ومصر والإمارات التي توفيت على أراضيها.

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية عن إدارة المستشفى أن الوفاة جاءت نتيجة “اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي».

وعلى الصعيد الرياضي يستعد فريق نادي الأهلي لكرة القدم للقاء النجم الساحلي، إذ كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن بعثة الفريق ستغادر رادس متجهة إلى سوسة يوم الخميس المقبل، استعدادًا لمواجهة النجم الساحلي.

كان الأهلي تلقى خطابًا رسميًا من مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف وذلك منذ قليل، ليخطره خلاله بتوقيت لقائه مع النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.