زحمة

هكذا تتزلج “الروبوتات” أسهل من البشر (فيديو)

تنص قواعد المسابقة على أن يصل ارتفاع الروبوتات إلى أكثر من 50 سم، وتكون قادرة على الوقوف على ساقيها الاثنين

ليس الرياضيون البشر وحدهم من يسعون ليكونوا أسرع وأقوى في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بيونج تشانج” التي أقيمت في كوريا الجنوبية، إذ نظمت مسابقة من نوع خاص أبطالها من “الروبوتات”.

كان منتجع “ويلي هيلي” للتزلج في “هونزونج”، بمقاطعة جانجوون، موقعا لتحدي “الروبوتات”، وكانت هناك جائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي لـ8 فرق متنافسة من الجامعات والمعاهد والشركات الخاصة.

وفي حين أن نظرائهم من البشر يعانون من الإحباط من لإلغاء أحداث في بيونج شانج بسبب سوء الأحوال الجوية، فإن الروبوتات لم يكن لديهم مثل هذه المشكلة، وقال لي سوك مين، عضو في فريق “تايكوان” الفائز: “سمعت أن التزلج على جبال الألب تأجل مرة أخرى بسبب ظروف الرياح. وهذا أمر مؤسف، لكن الروبوتات بخير هنا”.

وبحسب صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، تنص قواعد المسابقة على أن يصل ارتفاع الروبوتات إلى أكثر من 50 سم، وتكون قادرة على الوقوف على ساقيها الاثنين، ولديها أنظمة طاقة مستقلة، وتستخدم الزلاجات والأعمدة، ولها مفاصل تسمح لها بثني الركبتين والمرفق، علاوة على أجهزة الاستشعار تمكنها من الكشف عن موقع الأعلام على المسار، وتُمنح النقاط بناء على عدد الصواري التي تم تجنبها، وأسرع وقت للوصول إلى خط النهاية، الذي لا تصل إليه جميع الروبوتات.

 

اقرأ ايضاً :   َزَرَعَ ونَسَج
ماري مراد

ماري مراد




الأعلى قراءة لهذا الشهر