مصر في دقيقة

هزيمة الـ”8 ثوان” لمنتخب الفراعنة.. مصر في 26/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 26 مارس 2019

زحمة

نيجيريا تفوز على مصر بهدف الـ8 ثوان

تلقى منتخب مصر الهزيمة الأولى له تحت قيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري أمام نيجيريا بهدف دون رد، في المواجهة الودية التي جمعتهما ضمن الاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية 2019.

وبعد مرور 8 ثوان فقط من المباراة سجل منتخب نيجيريا هدف الفوز بتسديدة قوية من اللاعب بول أونواتشو الذي استغل خطأ أحمد أبوالفتوح في استلام الكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء.

واكتشاف ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر

أعلنت السلطات المصرية أن علماء الآثار عثروا على ميناء على نهر النيل عمره 3 آلاف عام، حيث كانت الأحجار تنقل خلاله لاستخدامها في بناء المعابد والمسلات.

وأوضحت وزارة الآثار المصرية، الثلاثاء، أن الميناء يقع قرب موقع جبل السلسلة الأثري في صعيد مصر، قرب مدينة أسوان جنوبي البلاد.

وتحركات مكثفة لوزير خارجية مصر في واشنطن

استهل وزير الخارجية المصري سامح شكري، نشاطه في واشنطن بأول أيام زيارته الحالية إلى العاصمة الأمريكية بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونغرس الأمريكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، إن الوزير التقى النائب الجمهوري جيف فورتنبيري، الرئيس المشارك لمجموعة أصدقاء مصر في مجلس النواب وعضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية، فضلا عن السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي، عضو لجنة العلاقات الخارجية واللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ.

ومشروع قانون بتغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية

تقدم عضو مجلس النواب رضا البلتاجي، بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 58 لسنة 1938 بإصدار قانون العقوبات، بإضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات برقم 372 مكررًا، لتشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية.

وجاء في التعديل المقترح تُضاف مادة جديدة إلى قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1938، برقم (372 مكررًا)، يكون نصها كالتالي: مادة (372 مكررًا): “يعاقب بالسجن المشدد بما لا يقل عن خمس سنوات كل من خرب منشأة طبية أو منشأة عامة أو أتلف أجهزتها عمدًا أو اعتدى على العاملين بها بما يهدد سلامة العاملين والمرضى مع تحمله نفقات ما تم إتلافه”.

وعبدالعال: التعديلات الدستورية لم تقترب من فتح المدد الرئاسية

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن “الشوشرة” التي تثار حول تضمن المقترحات المقدمة بشأن إجراء تعديلات دستورية، ما يخالف الحظر المنصوص عليه بالمادة 226، ليست دقيقة.

وأوضح، في كلمته خلال لقائه نواب الوجه البحري اليوم “الثلاثاء” لشرح وسماع اقتراحات وآراء من النواب، أن الحظر متعلق بـ“فتح المدد الرئاسية”، والتعديلات لم تقترب من ذلك إطلاقا، وما تضمنته في هذا الشأن هو فتح المدة من 4 سنوات – 6 سنوات فقط، دون التطرق إطلاقا لفتح المدد أكثر من فترتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق