مصر في دقيقة

هزة أرضية تضرب مصر وتسجيل 298 حالة كورونا و9 وفيات.. السبت 2-5-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 2-5-2020

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، تسجيل 298 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 9 حالات جديدة.

وشعر عدد من سكان القاهرة والجيزة بهزة أرضية اليوم، فى الوقت الذى كشف فيه الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، بأن الشبكة القومى لم تسجل أى هزات أرضية بالقاهرة والجيزة .

وأوضح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الشبكة سجلت منذ قليل هزة أرضية ولكنها فى البحر المتوسط بجزيرة كريت بقوة 6.3 ريختر غير مؤثرة ولم يصل تأثيرها للقاهرة والجيزة ولم يتلق المعهد أية خسائر .

على صعيد مختلف، كشف مصدر بوزارة الصحة، عن المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا، والأقل إصابة حتى الخميس الماضي، مؤكدا أن أكثر المحافظات إصابة بفيروس كورونا، هي محافظة القاهرة بإجمالي عدد إصابات 1135 حالة، ثم الجيزة 593 حالة، والإسكندرية 373 حالة، ودمياط 325 حالة، حتى مساء الخميس بينما تعد محافظة شمال سيناء أقل المحافظات في معدل الإصابات.

وكشف الدكتور حسن مدنى، رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، عن اختيار القارئ الدكتور أحمد نعينع لصلاة العشاء والتراويح غدا من مسجد عمرو بن العاص، تنفيذا لقرار وزارة الأوقاف بإذاعة صلاة التراويح من المسجد بداية من الغد.

وأخيرا، قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن حجم استهلاك المصريين من الدواجن فى الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم تراجع بنسبة تتراوح بين 20-30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، بعد انخفاض المبيعات بسبب تأثير تداعيات جائحة فيروس كورونا على دخل المواطنين علاوة على الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ومنها حظر حركة المواطنين والتي أثرت على العديد من مظاهر الشهر الكريم، ومنها العزومات العائلية وإغلاق المطاعم والفنادق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق