العالم في 60 ثانية

هروب جميع سجناء داعش من مخيم عين عيسى.. الأحد 13/10/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إن جميع مقاتلي تنظيم داعش تقريبًا فروا من مخيم عين عيسى في شمال سوريا، الذي كان يخضع لسيطرتها.

وقال مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ”قسد” عبر تويتر: “تقريبًا، جميع مُسلحي داعش في مخيم عين عيسى قد هربوا من المخيم”. ونشر بالي صورة للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن الواقعة.

"سوريا الديمقراطية": جميع سجناء داعش هربوا من مخيم عين عيسى

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن التوغل التركي في سوريا سيمتد من كوباني في الغرب إلى الحسكة في الشرق بعمق حوالي 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية مضيفا أن بلدة رأس العين أصبحت بالفعل تحت السيطرة التركية.

وذكر أردوغان في مؤتمر صحفي في اسطنبول أن القوات التي تقودها تركيا حاصرت أيضا بلدة تل أبيض السورية الحدودية إلى الغرب من رأس العين في الحرب التي تشنها على مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تصفها أنقرة بأنها منظمة إرهابية.

نتيجة بحث الصور عن أردوغان

ومن حهة أخرى، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الأحد في مقابلة مع برنامج ”واجه الأمة“ (فيس ذا نيشن) إن الولايات المتحدة تستعد لإجلاء نحو ألف جندي أمريكي من شمال سوريا.

وجاء ذلك التصريح بعد أن غير الرئيس دونالد ترامب السياسة المتبعة فجأة وسحب بعض القوات الأمريكية التي كانت في المنطقة لدعم القوات الكردية في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

نتيجة بحث الصور عن الجيش الأمريكي في سوريا

يواصل الناخبون التونسيون الإدلاء بأصواتهم في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها رجل الأعمال نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد. ولرئيس البلاد في تونس صلاحيات محدودة بالمقارنة مع تلك التي تمنح لرئيس الحكومة والبرلمان. وهو يتولى ملفات السياسة الخارجية والأمن القومي والدفاع أساسا.

وفتحت مراكز الاقتراع في تونس أبوابها الأحد للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البلاد حيث بدأ الناخبون التصويت لانتخاب رئيس جديد للبلاد في اقتراع يتنافس فيه رجل الإعلام الليبرالي نبيل القروي وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد الذي لا يتبنى أي توجه سياسي، إثر حملة انتخابية اشتدت فيها المنافسة في اليومين الماضيين.

 

انتشلت مروحيات يابانية سكانا من منازلهم التي غمرتها الفيضانات، الأحد، بينما دخلت جهود الإنقاذ بمساعدة قوارب وآلاف الجنود حيز التنفيذ في مناطق يابانية شاسعة.

وتسبب إعصار قوي في هطول أمطار غزيرة على طوكيو ومناطق محيطة بها، وأسفر عن مقتل 19 أشخاص على الأقل وفقدان 15 آخرين. ويأتي ذلك يعد يوم من وصول الإعصار هاغيبيس إلى جنوب طوكيو وتحركه شمالا.

نتيجة بحث الصور عن إعصار اليابان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق