منوعات

هذه هي التكلفة المادية الحقيقية لحياة العزوبية

نتصور دائما أن حياة العزّاب مكلفة أكثر من حياة الأزواج

 

refinery29

نتصور دائما أن حياة العزّاب مكلفة أكثر من حياة الأزواج، لكن دراسة جديدة أشارت إلى أن هذا قد لا يكون بالضرورة صحيحا.
فوفقًا لاستطلاع شمل 4310 بريطانيًا  أجرته مؤسسة YouGov و Lloyds Bank ، قال الأشخاص العزاب إنهم ينفقون 193 جنيهًا إسترلينيًا من دخلهم الشهري المتاح أكثر من الأشخاص المتزوجين. الذي يصل إلى حوالي 2300 جنيه إسترليني على مدار عام.
ومع ذلك، قال الأشخاص المتزوجين إنهم ينفقون 300 جنيه إسترليني على تكاليف المعيشة أكثر من الأشخاص غير المتزوجين، والتي تصل إلى 3600 جنيه إسترليني سنويًا.
وبشكل عام، تظهر هذه الدراسة أن الأشخاص في العلاقات ينفقون أكثر من 1300 جنيه إسترليني سنويًا بما يفوق الأشخاص العزاب، مما يتحدى بوضوح الحكمة التقليدية، “إذ قيل لنا دائمًا أنه يتم معاقبة الأشخاص غير المتزوجين ماليًا – سواء كانت التكلفة الإضافية للسكن أو الإجازات أو الطعام”
وقال هنري وولوب خبير شؤون المستهلكين: “إنه لأمر مدهش أن نجد أنه عندما يُسأل، فإن الأشخاص العازبين في الواقع ينفقون أقل بكثير من أولئك الذين في علاقة”.
من المثير للاهتمام أن نتوقع كيف يمكن أن تكون العلاقة في الحياة أكثر تكلفة من العزوبية، كما وصفتها إيما واتسون. ربما وجود مجموعتين من الأصدقاء للتعارف يؤدي إلى زيادة الإنفاق. من الممكن أيضًا أن يكون العيش مع شخص واحد فقط ، في شقة بسرير واحد – بدلاً من مشاركة الفواتير مع مجموعة أكبر من زملائه في السكن – أكثر تكلفة.
ومن المثير للاهتمام، وجدت الدراسة أنه على الرغم من إنفاقالعزاب  أقل، فقد ذكر الأشخاص العزاب أيضًا أنهم ادخروا 41 جنيهًا شهريًا أقل من الأشخاص في العلاقات – 193 جنيهًا إسترلينيًا مقارنة بـ 234 جنيهًا إسترلينيًا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق