منوعات

هذه الأسباب تجذب الحشرات والقوارض إلى شقتك

احذرْ المرأب

business insider

أكّد لاري بيرنهاردت، الذي يعمل في مجال مكافحة الحشرات منذ نحو 13 عامًا، أن موقع شقتك يُمكنه تحديد ما إذا كانت شقتك ستعاني من مشكلة القوارض والحشرات أم لا.

بيرنهاردت نصح بتجنّب اختيار شقة سكنية بجانب المرأب، لأنك لا تعرف ما يحدث داخل المرأب مع كل القوارض. فالفئران تميل إلى الوجود في جحور فإذا وجدت منطقة يُمكن أن تحفر فيها، فإنها تبني جحرًا هناك. وبمجرد أن تبدأ في البحث عن الطعام، إن لم تجد طعامًا جاهزًا هناك فسوف تتوجه إلى المباني. ويحدث هذا الأمر لا سيما في فصل الشتاء، فحينها تبحث عن الدفء، فإذا كان المبنى الخاص بك هو الأقرب إلى المرأب فإنه سيكون أول مكان تتوجه إليه.

لذلك، الأمر يكون أسوأ إذا كنت تعيش بالطابق الأرضي أو الأول، فالحشرات عمومًا والقوارض بشكل خاص، تبدأ في الانتقال من أسفل إلى أعلى.

أيضًا، مشكلة الحشرات تكون مروعة بالقرب من المطاعم، فالأمر يتعلق حقًا بالقمامة، حيث يتم التخلص منها بالطرق المناسبة وأيضًا في الوقت المناسب. ولأن الكثير من هذه المطاعم لديها مثل مكب نفايات في الخلف تضع فيه القمامة فإنه بينما تأكل الفئران ليلًا، تتكاثر أكثر فأكثر.

ولفت بيرنهاردت إلى أن أهم شيء لتجنب هذه الحشرات والقوارض يكمن في إخراج القمامة كل ليلة والتأكد من عدم وجود أطباق غير نظيفة في الحوض، فالفوضى تأثيرها سيئ للغاية لأنه إذا دخلت حشرة لن يكون باستطاعتك العثور عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق