مصر في دقيقة

هذه أبرز المطالب البرلمانية لـ”إنقاذ السكة الحديد”.. السبت 2/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 2/3/2019

 

 

طالب أعضاء بمجلس النواب، بضرورة إعادة هيكلة منظومة السكة الحديد، خاصة ما يتعلق بالعنصر الشري والعاملين بالهيئة، من خلال إجراء كشوف مفاجئة بشأن المواد المخدرة، والوقوف على الحالة النفسية للعاملين.

وبينما قررت النيابة العامة تجديد حبس 6 متهمين، على خلفية حادث قطار محطة مصر، 15 يوما على ذمة تحقيقات الحادثة التي راح ضحيتها 22 شخصا وأصيب فيها 43 أخرين. كان النائب العام قد أمر بحبس المتهمين الستة في الحادث لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق معهم قبل قرار تجديد حبسهم، وشمل القرار، سائقي قطار، و4 عاملين آخرين بمحطة السكك الحديدية. ووجهت نيابة شمال القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار حاتم فضل، المحامي العام الأول للمتهمين تهم القتل الخطأ عن طريق الاهمال وإتلاف الممتلكات العامة والأهمال والتقصير للمتهمين والذي تسبب في وفاة 22 مواطنًا وإصابة 41 آخرين.

 

أيدت الدائرة الأولى بحكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، وعضوية المستشار شريف قورة، والمستشار محمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، المنعقدة الآن بمجمع محاكم كفر الشيخ، بإجماع الآراء، حكم الإعدام على طبيب كفر الشيخ، قاتل زوجته وأطفاله.

من جانبه، قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيها بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية، وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية، والأجزاء، والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج للمصانع سواء التى تخضع لأحكام المادة السادسة من القرار الجمهورى رقم 419 لسنة 2018 أو يتم إخضاعها لبند المنتج الكامل وفقا للقاعدة 2/أ من القواعد العامة لتفسير النظام المنسق، كما تقرر تحديد سعر الدولار الجمركي عند 17.59 جنيه للسلع الترفيهية وغير الضرورية، فى مقابل 17.70 جنيه خلال فبراير الماضى، أى بانخفاض بلغ نحو 11 قرشا.

وعلى الصعيد الرياضي، أكد مصدر داخل نادى الزمالك، على أن الساعات القليلة الماضية شهدت غضب محمود عبد المنعم كهربا، صانع ألعاب الفريق بسبب تعامل رئيس النادى معه فى الفترة الأخيرة، وخاصة بعد أزمة مباراة بترو أتليتكو الأنجولى التى أقيمت فى القاهرة.

وشدد المصدر خلال تصريحاته الخاصة للوطن سبورت، على أن اللاعب وصل به الأمر إلى الحديث مع وكلاؤه حول إمكانية فسخ التعاقد مع القلعة البيضاء، ولا توجد لديه أزمة فى اللعب للأهلى، إلا أن إدارة الأهلي رفضت ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق