منوعات

هذا السبب دفع سائق “أوبر” لقتل 8 ركاب عمدًا في يوم واحد

اعترف دالتون فجأة بأنه المجرم

المصدر: The Guardian

اعترف سائق سيارة أوبر، أمس الإثنين، وهو متهم بقتل ستة من الركاب، بفعلته وبأنه مذنب بالقتل في ميتشيجان، قبل أن يجتمع المحامون لمقابلة محلفين للمحاكمة.

وجاءت خطوة اعتراف جايسون دالتون المفاجئة بعد أكثر من ثلاث سنوات من إطلاق النار، أي في 2016، والتي وقعت على مدى بضع ساعات في كالامازو بولاية ميتشيجان.

واعترف دالتون فجأة بأنه مرتكب حادثة القتل – رغم اعتراضات محاميه – مما أثار احتمال صدور حكم بالسجن مدى الحياة دون أي فرصة للحصول على الإفراج المشروط.

وقال: “نعم، لقد أردت ذلك لفترة طويلة”، أجاب دالتون عندما سأله قاضي عما إذا كانت الدعوات طوعية.

وأجاب دالتون البالغ من العمر 48 عاماً بـ”نعم” على مجموعة  من الأسئلة ، معترفاً أنه أطلق النار على ثمانية أشخاص في ثلاثة مواقع.

وبعد إلقاء القبض عليه، نقلت الشرطة عن دالتون قوله إن “شخصية شيطانية” على تطبيق أوبر كانت تتحكم به في يوم إطلاق النار.

وقتل السائق  أربع نساء خارج مطعم Cracker Barrel وأُصيب والد وابنه البالغ من العمر 17 عامًا بالرصاص أثناء النظر إلى شاحنة صغيرة في إحدى الوكلاء، كما أصيبت طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً بعيار ناري في رأسها أثناء إطلاق النار على المطعم ولكنها نجت، بينما أصيب شخص ثامن في منطقة سكنية.

وفي الاعتراف: ” أنه في 20 فبراير 2016، أطلق النار على تينا كاروذرز (25 عاما) ثم قتل ريتش سميث (53 عاما) وابنه تايلور (17 عاما)، قبل قتل ماري لو ناي (62 عاما) وماري جو ناي (60 عاما) ودورثي براون (74 عاما) وباربرا هاثورن (68 عاما)، وأطلق الجاني النار أيضا على مراهقة عمرها 14 عاما، لكنها تمكنت من النجاة، كما شهد اليوم قيامه بنقل عدد من الركاب، لكنه لم يقتلهم”.

وقد اعتبر دالتون مؤهلاً للمثول أمام المحكمة، ولكن في المحكمة ، لم يشرح لماذا أطلق النار عشوائياً على ثمانية أشخاص.

دالتون، أب لطفلين، ويعمل ضابط تأمين ولم يكن لديه سجل جنائي سابق قبل إطلاق النار.

وقال المدعي جيف جيت، في مؤتمر صحفي بعد جلسة المحكمة، إن الدافع وراء إطلاق النار هو سؤال “يطاردنا”، الجميع يريد أن يعرف”.

وقال محامي الدفاع، أوزيبيو سوليس إنه نصح دالتون، بعدم الاعتراف بالذنب، لكنه قال للقاضي: “هناك أسباب شخصية له، وهو لا يريد أن يضع أسرته من خلال ذلك أو أسر الضحايا  من خلال المحاكمة، إنه قراره “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق