العالم في 60 ثانية

هجوم في الأردن: قتلى ورهائن.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

شهدت مدينة عدن اليمنية هجومًا انتحاريًا مروعًا راح ضحيته 49 جنديا على الأقل وإصابة نحو 60 آخرين، وذلك في أثناء تجمعهم لتقاضي رواتبهم. أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم ونشر صورًا للانتحاري المزعوم ويدعى أبوهاشم الردفاني، مرتديًا حزامًا ناسفًا.

وشمالًا إلى الأردن، وتحديدًا في مدينة الكرك، هاجم مسلحون مجهولون دوريات للشرطة مما أسفر عن مقتل 4 رجال شرطة وسائحة كندية. وقال رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي إن “مجموعة من الخارجين على القانون أطلقوا النار من فوق أحد المقاهي في القطرانة”، لافتا إلى أن عددهم 10 أشخاص. واختبأ المنفذون في قلعة الكرك في ما يعتقد أن سائحين آخرين ما زالوا محاصرين داخل القلعة.

وفي سوريا، تعرضت حافلات لهجوم في أثناء توجهها لإجلاء مصابين ومرضى من قريتي الفوعة وكفريا اللتين تحاصرهما قوات المعارضة. كما أكد التليفزيون السوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان أن بعض الحافلات وصلت إلى القريتين الموجودتين بمحافظة إدلب. ويقضي الاتفاق بين الحكومة والمعارضين بإجلاء نحو 1200 شخص في القريتين بالتزامن مع إجلاء آلاف المدنيين والمسلحين من الشطر الشرقي من مدينة حلب الذي كان خاضعا لسيطرة المعارضة ونجحت القوات الحكومية في استعادة غالبيته.

واستطاعت الشرطة الألمانية بعد عملية بحث فاقت الشهرين، القبض على رجل ركل فتاة في مترو برلين وأوقعها على السلم بشكل شديد الخطورة. وألقت القبض على أحد أفراد مجموعة كانت موجودة معه في الفيديو الذي صورته كاميرا المراقبة في محطة هيرمان شتراسي في برلين قبل أن تتمكن من القبض على الشاب نفسه والذي اتضح أنه بلغاري الجنسية  يبلغ من العمر 26 عاما.

استطاع نادي ريال مدريد الإسباني تحقيق لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، عقب فوزه في النهائي على فريق كاشيما أنتلرز الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد أشواط إضافية. تقدم بطل اليابان في الشوط الأول 2-1، قبل أن يعود الفائر بجائزة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، كريستيانو رونالدو ويسجل هدف التعادل من ركلة جزاء وأضاف هدفين في الأشواط الإضافية، ليقود فريقه للتويج بالبطولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق