العالم في 60 ثانية

هجوم بالطعن في القدس.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 10 ديسمبر 2017

 

 

ذكرت مراسلة “روسيا اليوم” بأن فلسطينيا طعن حارس أمن قرب محطة الحافلات المركزية في شارع يافا بالقدس، فيما قالت الشرطة إنها اعتقلت المشتبه به في تنفيذ الهجوم.

بدورها، قالت خدمة الإسعاف، إنها أسعفت شابا إسرائيليا في الـ25 من عمره، أصيب بجروح في الجزء العلوي من جسمه جراء تعرضه للطعن.

وقالت مصادر طبية إن حارس الأمن نقل إلى مستشفى بالقدس ووصفت حالته بالحرجة جدا، ويتنفس بأجهزة اصطناعية.

وقبض على منفذ العملية حيا، لكنه أصيب في رأسه أثناء اعتقاله ونقل إلى مستشفى، بحسب مصادر إسرائيلية.

وهذه العملية هي الأولى بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

قالت مصادر من حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني يوم الأحد إن جماعة الحوثي دفنت جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء وسمحت لعدد محدود فقط من أقاربه بالحضور.

وقتل الحوثيون المتحالفون مع إيران صالح (75 عاما) يوم الاثنين الماضي بعد أن دعا إلى فتح ”صفحة جديدة“ في العلاقات مع تحالف تقوده السعودية يقاتله أنصاره والحوثيون منذ نحو ثلاث سنوات.

 

الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح

وفي لبنان اندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن قرب السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت على خلفية اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يرشقون السفارة بالحجارة ويلوحون بأعلام فلسطينية بالقرب من مجمع السفارات في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقد شهد محيط السفارة الأمريكية أعمال شغب في التظاهرات التي أقيمت احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي الخرطوم برأت محكمة سودانية الأحد 24 امرأة سودانية من تهمة ارتكاب فعل فاضح بعد إلقاء القبض عليهن لارتدائهن بنطلونات في حفلة قرب العاصمة الخرطوم.

و أخلت المحكمة سبيل الفتيات واكتفي القاضي بتغريم منظمة الحفلة مبلغ عشرة الف جنيه سوداني بعد ان قال أن الحفل ذا طبيعة تجارية وليست خاصة.

وقد القت الشرطة القبض على الفتيات الخميس داخل احدى الصالات في منطقة أركويت جنوب الخرطرم خلال مشاركتهن في حفل وداع خاص.

وفي الرياضة دخل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في مفاوضات رسمية للتعاقد مع صانع ألعاب لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرجي ميلينكوفيتش، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وأبدى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر، رغبته في تدعيم خط الوسط، حيث يعاني البرتغالي من النقص الحاد في هذا المركز خلال الموسم الحالي.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق