سياسة

هجوم “النقب” بالوادي الجديد: مقتل 8 رجال شرطة..وشهود: الإرهابيون هربوا وسط “التكبير”

“هجوم “النقب” بالوادي الجديد: مقتل 8 رجال شرطة..وشهود: الإرهابيون هربوا وسط “التكبير

kmin
من ضحايا الهجوم المجند مرزق عطا والمجند خالد ناصر

زحمة- رويترز

قالت وزارة الداخلية  إن ثمانية من قوات الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون عندما هاجمت “مجموعة إرهابية” نقطة تفتيش أمنية بمحافظة الوادي الجديد في

جنوب غرب البلاد مساء يوم الاثنين.

وأضافت الداخلية في بيان أن الهجوم استهدف كمين النقب الأمني على بعد 80 كيلومترا من مدينة الخارجة. وذكرت أن اثنين من المهاجمين قتلا أيضا.

وجاء في البيان “تصدت قوة الكمين لهذا الهجوم مما أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين. كما استشهد ثمانية من قوة الكمين وأصيب ثلاثة آخرون.”

وقال شاهد عيان بالقرب من موقع الحادث، إن ثلاث سيارات دفع رباعي يستقلها ملثمون، شنوا هجومًا مسلحًا على كمين النقب، وسط تبادل إطلاق النار امتد لدقائق معدودة.

وأضاف شاهد العيان، أن منفذي الهجوم، لاذوا بالفرار عبر طريق (الخارجة – أسيوط) وسط هتاف “الله أكبر.. الله أكبر”، لافتًا بأنهم حال تفقدهم للكمين، وجدوا الجميع على الأرض ما بين قتلى ومصابين.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن كمين النقب الذي تم استهدافه قوته ١٥ فردًا، ما بين ضابط وأمناء شرطة ومجندين.

وأضاف المصدر – في تصريح لمصراوي – أن مجهولين يستقلون سيارة، استهدفوا الكمين بإلقاء عبوات ناسفة على القوات، وأطلقوا بعدها وابلا من الأعيرة النارية.

على أسماء بعض الشهداء وهم: النقيب حازم أسامة، المجند محمد سيد حسن، أمين شرطة محمود إبراهيم الدسوقي، والمجند محمدشاهر أحمد.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة لرويترز إن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفى عام بالخارجة.

وأضاف أن المصابين حالتهم إما متوسطة أو مستقرة.

وقال عدد من مسعفى نقطة كمين النقب بالوادى الجديد فى تصريح لــ”اليوم السابع” أن الإرهابيين الذين هاجموا كمين الشرطة بمنطقة النقب دخلوا عليهم أثناء إطلاق الرصاص على الكمين، وطلبوا منهم الانبطاح على وجوههم ووضعوا السلاح على رؤوسهم وهددوهم بالقتل فى حال قيامهم بنقل المصابين إلى مستشفى الخارجة العام، حيث قال لهم أحد الإرهابيين إنهم لن يقتلوهم فهم يقصدون قوات الشرطة من العملية، حيث ظل المسعفون غير قادرين على نقل المصابين من الموقع لحين وصول قوات الدعم من مديرية أمن المحافظة .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق