رياضة

“أبو ريدة” رئيسا لاتحاد الكرة.. “الهواري” مستمرة.. ونجاح “حازم” وفشل “وائل”

“أبو ريدة” رئيسا لاتحاد الكرة.. “الهواري” مستمرة.. ونجاح “حازم” وفشل “وائل”

زحمة- في الجول- المصري اليوم

حسم هاني أبو ريدة منصب رئيس اتحاد الكرة المصري بعد الانتخابات التي جرت أمس وحصوله على 198 صوتا من أصل 221. وحصد مقاعد العضوية كل من حازم إمام لاعب الزمالك السابق، وسحر الهواري، وكرم كردي، وخالد لطيف، وسيف زاهر، والحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح، ولاعب النادي الأهلي والمنتخب السابق مجدي عبد الغني، وحازم الهواري وأحمد مجاهد بالإضافة إلى محمد أبو الوفا.

وعقب إعلان فوزه قال أبو ريدة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، إنه حزين لعدم نجاح بعض أعضاء قائمته مثل لاعب الأهلي السابق وائل جمعة ورئيس نادي الترسانة حسن فايد، وأكد على أن استاد القاهرة الذي أغلق لفترة طويلة أمام المباريات سيشهد لقاءات بالدوري الممتاز بداية من الموسم المقبل.

كما أوضح أن المسابقات التي ينظمها الاتحاد بداية من الدوري العام الممتاز إلى الدرجات الأدنى ستشهد انتظاما وسيوفر موارد مالية جيدة للأندية، وسيعمل على صعود المنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم القادمة بروسيا عام 2018.

من جانبها قالت سحر الهواري عضو المجلس، إن الكرة النسائية في مصر تعثرت الفترة الماضية لذا فأنا أنوي انتشالها وأعادتها مرة أخرى لريادة القارة السمراء.

يذكر أن الانتخابات أقيمت تحت رقابة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ووسط تهديدات بإقامة دعاوى قضائية ببطلانها.

وأكد أبور ريد أيضا أنه وأعضاء المجلس الجديد سيعملون على جعل تفكير اللاعب المصري منصبا فقط على كرة القدم والملعب، دون التفكير في المكافآت أو الملعب الذي ستقام عليه المباراة، وتابع “سنحول الفكر السائد إلى احترافي.. لا بد أن يكون اللاعب محترفا بمعنى الكلمة، يأكل جيدا ويرتدي ملابس جيدة ويقيم في فنادق جيدة”.

وأشار رئيس الجبلاية إلى أن مباريات الموسم الجديد ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت وكذلك هناك سعي لنقل التجربة التونسية على صعيد الحضور الجماهيري، وتوفير وجبات غذائية لأفراد الأمن في المباريات.

مقالات ذات صلة

إغلاق