أخبار

هالة زايد: لدينا 21 معملا مركزيا لإجراء تحاليل كورونا وجار التوسع لنصل إلى27

وزيرة الصحة تحذر المعامل الخاصة

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، “لدينا منظومة إلكترونية لمعرفة شجرة المخالطين بفيروس كورونا المستجد، ولدينا 21 معملا، بينهم 19 معملا حاليا واثنين سيعملون من الغد”.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالوزارة، أنه جاري التوسع في المعامل لتصل إلى 27 معمل في جميع محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن “هذه المعامل ستساعدنا في سرعة التحاليل بدلا من إرسال التحاليل من محافظة لأخرى”.

وأكدت الوزيرة: “قررنا إغلاق العيادات الخارجية وإحالتها للوحدات الصحية في المحافظات والقري، وعلى المراكز الصحية في المدن”.

وأضافت زايد، خلال المؤتمر، أن الخوف على كبار السن والحوامل مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة، موضحة أن الخط الساخن الآن رقم 105 يتلقى 200 شخص بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وان الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف.

وحذرت من قيام أي معامل خاصة بعمل تحليل كورونا، مشيرة إلى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها.

وقالت الدكتورة هالة زايد إن الشعوب التى تفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم بالعزل، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمجهود كبير فى التقصي، موضحة أن هدف مصر هو النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس، وهدفنا من القرارات الحكومية تقليل عدد الإصابات اليومية لكى يكون لدينا قدرة على الاستيعاب.

وحذرت أيضا أن التفشى مهما كانت إمكانات الدول فلن تستطيع مواجهة تداعيات تفشى الفيروس، مؤكدة أن قرارات الحكومة تعني “اقعد فى بيتك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق