رياضة

هؤلاء متهمون بعملية اختلاس ضخمة من خزائن “الكاف”

عملية اختلاس من خزائن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الوطن سبورت- جول – زحمة

فجرت تقارير صحفية مفاجأة كبيرة بعدما كشفت عن وجود عملية اختلاس من خزائن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي اتهم فيه العديد من الأسماء.

ويواجه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” وبعض معاونيه الكبار داخل الاتحاد، تهمة جديدة باختلاس أموال من خزينة الاتحاد.

ونشر موقع “fifacolonialism” تقريرا خاصا بعد عملية التدقيق والمتابعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم، على سجلات الاتحاد الأفريقي عبر فاطمة سامورا سكرتير عام “فيفا”، والتي أشرفت على تلك العملية بصفتها قائم بأعمال سكرتير عام الاتحاد الأفريقي خلال الـ6 شهور الماضية.

ويفيد التقرير بوجود عجز مالي وصل إلى 24 مليون دولار، في حسابات الاتحاد الأفريقي، مع عدم وجود أي مستندات تثبت الجهة التي جرى صرف تلك الأموال فيها.

وكشف التقرير على الموقع المذكور، تورط العديد من مسؤولي الاتحاد الأفريقي في تلك الأزمة، وعلى رأسهم المالاجاشي أحمد أحمد رئيس “كاف”، بالإضافة إلى العديد من معاونيه الكبار.

وأضاف التقرير أن رجال أحمد أحمد في “كاف”، تخلصوا من المستندات المتعلقة بتلك الأموال المصروفة، لكن استعان الاتحاد الدولي بمراجعين قانونيين أكفاء، نجحوا في استعادة تلك المستندات والتعرف على طرق صرف تلك المبالغ.

يُذكر أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، انتقد خلال المؤتمر الـ83 للصحافة الرياضية في المجر، ما يحدث داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مشددا أن أموال “فيفا” تستخدم لتطوير كرة القدم في قارة أفريقيا، وليس لوضعها في جيوب المسؤولين، مشيرا إلى أن الفساد والرشاوى هما أكبر مشاكل تواجه الكرة الأفريقية، ملمحا أن بعض رؤساء الاتحادات المحلية، يقومون بوضع أرقام غير صحيحة مقابل فواتير تنقلاتهم، ووضع المال المتبقي في جيوبهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق