سياسة

هآرتس: نتفليكس اشترت فيلم “أشرف مروان..الملاك الذي أنقذ إسرائيل”

شركة أمريكية تشتري حقوق بث فيلم إسرائيلي عن «أشرف مروان» 

أشرف مروان يصافح الرئيس جمال عبدالناصر أثناء حفل زفاف الأوّل على منى، ابنة عبدالناصر. يوليو 1966


يحكي فيلم «الملاك» (The Angel) قصة عميل الموساد، أشرف مروان، الذي حذّر إسرائيل من الهجوم المصري قبل حرب أكتوبر «المعروفة بحرب يوم الغفران لدى الإسرائيلين» عام 1973.

عن صحيفة هارتس

ترجمة: فاطمة لطفي

لأوّل مرة على الإطلاق، اشترت الشركة الأمريكية العملاقة «نتفليكس» للبث الحي، حقوق فيلم إسرائيلي لايزال في طور الإنتاج للمخرج الإسرائيلي «إريل فرومين»، والذي من المقرر أن ينتهي العمل منه في أغسطس عام 2018. 

بعتمد الفيلم على القصة الحقيقية لأشرف مروان، الذي اشتبه في كونه عميلا مزدوجا لمصر وإسرائيل. وتشارك شركة الإنتاج الإسرائيلي «تي تي في» في إنتاج الفيلم.

وقال «زافرير كوشانوفسكي»، المسؤول بشركة «تي تي في» إنه أصبح مفتونًا بمروان بمجرّد أن سمّع عنه «بدأت البحث عن قصته وفهمت أنه يوجد كتاب يرويها. تواصلت مع المؤلف، والتقيت مع مسئولين من شركة إنتاج فرنسية واتجهنا إلى شركة «نتفليكس». ومن بين الكثير من السيناريوهات التي تعرض عليهم، اختاروا الفيلم».

أشرف مروان

ويستند سيناريو الفيلم على كتاب باللغة العبرية بعنوان «الملاك: أشرف مروان، الموساد ومفاجأة حرب يوم الغفران» لمؤلفه «أوري بار جوزيف». فيما نُشر باللغة الإنجليزية تحت عنوان «الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل».

اقرأ أيضًا: الجارديان تحقق: من قتل أشرف مروان؟ (ترجمة كاملة)

صورة لغلاف الكتاب

بدأ تصوير الفيلم في لندن بنهاية شهر يونيو، وانتقل طاقم العمل إلى بلغاريا وسينتهي بهم المطاف في المغرب.

عمل المخرج «فيرمون» في هوليوود خلال السنوات الماضية، ومن أبرز أفلامه فيلم “The Iceman 2012″ وفيلم ” The Criminal 2016″.

ويشارك في بطولة العمل السينمائي المرتقب فريق عمل دوّلي من بينهم الممثلين الإسرائيليين «ساسون جاباي» لدور الرئيس محمد أنور السادات و«ميكي ليون». وسيقوم بدور «مروان» الممثل الهولندي التونسي «مروان كنزاري». بينما يضم فريق العمل الممثل البريطاني «توبي كيبيل».

ورفض «كوشانوفسكي» الكشف عن ميزانية الفيلم، لكن صحيفة «فارايتي» ذكرت أنها تبلغ نحو 12 مليون دولار.

وستقرر شركة «نتفليكس» وحدها إذا ما كان بثّ الفيلم سيكون حصريًا على موقعها الإلكتروني، أو سيتم عرضه أيضًا في صالات السينما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق