العالم في 60 ثانية

نيويورك تايمز الأميركية تتوقف عن نشر الكاريكاتور السياسي.. الثلاثاء 11-6-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الثلاثاء 11-6-2019

 

في ثالث أيام حملة العصيان المدني التي دعت إليها المعارضة لدفع المجلس العسكري الحاكم إلى تسليم السلطة للمدنيين، ظل العديد من المتاجر ومقار الأعمال مغلقة بينما يجوب الجنود شوارع العاصمة السودانية الخرطوم يوم الثلاثاء.

ومستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون يوم الثلاثاء يؤكد إمكانية عقد قمة ثالثة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قائلا إن الأمر متوقف على بيونجيانج.

وأضاف بولتون أن واشنطن مستعدة لعقد هذه القمة حين تكون بيونجيانج مستعدة لذلك.

وفي هونغ كونغ أعلنت عشرات الشركات والمحلات التجارية عزمها إغلاق أبوابها الأربعاء للاحتجاج على مشروع قانون للحكومة المحلية يسمح بتسليم المطلوبين إلى الصين.

يأتي ذلك بعد تظاهرة هائلة في نهاية الأسبوع الماضي ضد المشروع نفسه.

وشهدت المستعمرة البريطانية السابقة الأحد أكبر تظاهرة منذ إعادتها إلى الصين في 1997.

وقال المنظمون إن أكثر من مليون شخص تحدوا الحر الشديد للنزول إلى الشوارع ومطالبة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ بالتخلي عن مشروع القانون.

فيما أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الاثنين تخليها عن نشر رسوم كاريكاتورية سياسية في نسختها الدولية، بعد نحو شهر على بدء سجال حول كاريكاتور اعتبر معاديا للسامية.

وأشارت الصحيفة اليومية إلى أنها كانت تبحث منذ عام عن “مواءمة” النسخة الدولية مع النسخة الأميركية التي تخلت عن الرسوم السياسية منذ سنوات عدة. ولفتت إلى أنها تنوي تنفيذ هذه الخطة ابتداء من الأول من يوليو.

وفي اليابان قال منظمو أولمبياد طوكيو 2020 يوم الثلاثاء إن منصات تتويج الفائزين بالميداليات العام المقبل ستكون مصنوعة من نفايات بلاستيكية معاد تدويرها بعد أن جمعت من سكان في المناطق المحيطة.

وأكد المنظمون أنه اعتبارا من 13 يونيو حزيران سيتم نشر صناديق في أكثر من ألفي منفذ لسلسلة محلات تجزئة محلية كبرى ليترك السكان أي مواد بلاستيكية غير مرغوب فيها لتدخل ضمن مشروع منصات التتويج.

وأضاف المنظمون أنهم يهدفون إلى جمع ما يصل إلى 45 طنا من البلاستيك لتصنيع نحو 100 منصة مخصصة للأولمبياد الصيفي. وستكون هذه أول مرة يتم فيها تصنيع منصات تتويج أولمبية من مواد معاد تدويرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق