ترجمات

“نيوزوييك”: الولايات المتحدة أكبر موطن للمهاجرين الجامعيين في العالم

14.7 ملايين مهاجر في سن 25 سنة حاصلون على دبلوم ثانوي أو شهادة جامعية


Newsweek

الولايات المتحدة هي موطن لأكبر عدد من المهاجرين الجامعيين في العالم ربما غير مفاجئ نظرًا لحجمها. ومع ذلك فإن البلاد تقع في خانة الاقتصادات المتقدمة عندما يتعلق الأمر بنسبة المهاجرين الذين يحملون شهادة جامعية في مجموع السكان المهاجرين، حسبما كشفت دراسة جديدة من مركز بيو الأمريكي للأبحاث.

وحسبما أوضحت الدراسة فإن هناك نحو 14.7 ملايين مهاجر في سن 25 سنة وما فوق حصلوا على دبلوم ثانوي أو شهادة جامعية في الولايات المتحدة، مقارنة بـ4.4 ملايين في كندا و3.4 ملايين في بريطانيا، وهذا يعني أن عدد المهاجرين بالجامعات في الولايات المتحدة يفوق عددهم ثلاثة أضعاف عددهم مقارنة بكندا، ونحو أربعة أضعاف عددهم في المملكة المتحدة.

لذا وجد تحليل النسبة المئوية للسكان المهاجرين الذين بلغوا 25 عامًا وأكثر الحاصلين على شهادات ما بعد الثانوية أو الحاصلين على دبلومة في 12 دولة، أن الولايات المتحدة تتخلف عن كندا وبريطانيا وأستراليا وإسرائيل والسويد.

ومن بين البلدان التي شملها الاستطلاع فإن كندا وأستراليا -فقط- شكلتا غالبية السكان المهاجرين ذوي تعليم عال بنسبة 56% و63% على التوالي.

في الوقت ذاته، بريطانيا وإسرائيل، تراجعتا بنسبة 49%، في حين تأخرت السويد بنسبة 41%.

ومع ذلك، أشارت الدراسة إلى أن حصة السكان المهاجرين الأمريكيين الذين يحملون شهادة جامعية، ما زالت تحتل مرتبة وسط 20 دولة متقدمة اقتصاديًا لديها 500 ألف أو أكثر من المهاجرين والسكان الأجانب الذين يُولدون بنسبة 10% أو أكثر، على الأراضي الأمريكية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق