العالم في 60 ثانية

نيجيريا: الانتحاريات يناورن بالرّضّع.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

حذرت السلطات النيجيرية من أن بعض الانتحاريات يحملن أطفالًا رُضّع أثناء تنفيذ الهجمات حتى يتحايلن على نقاط التفتيش. وشهدت مدينة مداغالي النيجيرية تفجيرا انتحاريا في 13 يناير الجاري نفذته امرأتان، تحايلتا على نقطة تفتيش بحمل طفلين رضيعين.

قال رئيس وفد الحكومة السورية في محادثات أستانة بشار الجعفري إن الوفد يعتبر أن المحادثات “ناجحة” وعبر عن دعمه للبيان المشترك الذي صدر عن روسيا وإيران وتركيا، في حين أن محمد علوش، رئيس وفد المعارضة المسلحة أبدى تحفظات على البيان الختامي قائلًا إنهم قدموا اقتراحا منفصلا لوقف إطلاق النار.

وفي بريطانيا، أقرت المحكمة العليا ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل المادة 50 من اتفاقية لشبونة التي ستطلق مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست). ومن جهتها، أكدت الحكومة أن قرار المحكمة لن يغير في البرنامج الزمني لبريكسيت.

وأعلنت السلطات الجزائرية أنها بصدد العمل على منع استيراد الأجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونية التي تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة، وقال محمد بوزريبة، المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترشيد استخدام الطاقة، إن الأمر سيتم بشكل تدريجي خلال السنوات المقبلة.

وأعلنت قائمة ترشيحات الأوسكار لعام 2017، ودخل فيلم “لا لا لاند” التاريخ بعدما عادل أعداد الترشيحات التي حصل عليها أفلام “تايتانيك” و”كل شيء عن إيف” بـ14 ترشيحًا.

16142783_653756364810967_1237030075877394426_n

وفي الرياضة، تختتم اليوم منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية، حيث يلتقي منتخبا المغرب وكوت ديفوار، ومنتخبا توجو والكونغو، ويتصدر الكونغو المجموعة برصيد 4 نقاط يليه المغرب بثلاث نقاط، ثم كوت ديفوار نقطتين وأخيرا توجو نقطة واحدة.

 No automatic alt text available.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق