نيابة عسكرية لـزملكاوية “نشروا أفكار الألتراس”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر الخميس 27 يوليو2017

 

 

قرر المستشار محمد صلاح جابر، المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، الخميس، إحالة القضية رقم ٩٩٢٤ لسنة ٢٠١٧ جنح العامرية ثاني، والمتهم فيها ٢٣٥ شخصًا من مشجعي نادي الزمالك، إلى النيابة العسكرية، للتحقيق معهم في أحداث «برج العرب».

كانت قوات أمن الإسكندرية ألقت القبض على 235 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك، عقب انتهاء مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي، لقيامهم بأعمال عنف وشغب وتكسير المدرجات باستاد برج العرب بالإسكندرية. ووجهت إليهم النيابة العامة تهم «تكسير الاستاد، وتكدير الأمن والسلم العام، ونشر أفكار الأولتراس، وارتداء تي شيرتات مدون عليها 20 شهيدًا»

 

 

 

كشف مرممو دير الأنبا بيشوي في وادي النطرون، بالصدفة، عن مجموعة من الجداريات والرسومات والعناصر المعمارية أثناء أعمال الترميم والصيانة التي تقوم بها وزارة الآثار في الدير منذ عام 2015، حين ضربت السيول عددًا من أديرة وادي النطرون. وقال الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار، إن الجداريات والرسومات والعناصر المعمارية تم الكشف عنها مصادفة أثناء أعمال إزالة طبقة المحارة الحديثة من أماكن متفرقة في جدران كنيسة الدير، وجميعها مؤرخة فيما بين القرنين التاسع والثالث عشر الميلادي.

 

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة
اقرأ ايضاً :   بالفيديو: وليد آزارو "نطق بالمصري" بعد الهاتريك!

ومازالت الحرب على الإرهاب مستمرة فقد أكد العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، اليوم، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، واصلت مداهمة البؤر الإرهابية بشمال سيناء لليوم العاشر على التوالي، وذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية وفي إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد.

 

 

وعلى صعيد آخر قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تعديل قرار سابق له بإنشاء وتنظيم المتحف المصري الكبير.

ونشرت الجريدة الرسمية القرار اليوم رقم 1633 لسنة 2017 بشأن تعديل قرار سابق له بإنشاء وتنظيم المتحف المصري الكبير، بناء على ما عرضه وزير الآثار عليه. وحسب التعديل، تستبدل عبارة (مجلس الإدارة) بعبارة (مجلس الأمناء) الواردة بالبند (3) من المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2795 لسنة 2016 المشار إليه. ويكون للمتحف مجلس أمناء يصدر بتشكيله قرار من رئيس الجمهورية ويشكل برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية عدد من الشخصيات العامة الوطنية والعالمية من ذوي الخبرة العالمية أو المرموقة لا يقل عن 15 ولا يزيد عن 21

 

وعن أزمة نادي الزمالك أكد البرازيلي فييرا المدير الفني الأسبق للزمالك صعوبة عودته لتدريب الفريق مرة جديدة بسبب الظروف التي سيعمل بها مع مرتضى منصور رئيس النادي.

وكانت أزمة الزمالك قد وصلت بينه وبين مدربه الحالي أوجستو إيناسيو للذروة وسط رحيل متوقع في الأيام المقبلة للمدير الفني البرتغالي ليعود اسم فييرا للطرح من جديد كخليفة له.
 

 

غادة قدري

غادة قدري