مصر في دقيقة

نيابة أمن الدولة تقرر حبس ملك الكاشف.. مصر في 7/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 7 مارس 2019

قررت نيابة أمن الدولة، مساء اليوم الخميس، حبس ملك الكاشف 15 يوما علي ذمة التحقيقات في القضية رقم 1739 لسنة2018 حصر أمن دولة ووجهت لها النيابة العامة اتهامات بـ”مشاركة جماعة إرهابية، واستخدام حساب علي شبكة المعلومات الدولية الفيسبوك لارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا بهدف الإخلال بالنظام العام”.

كما حددت نيابة أمن الدولة، موعد التجديد القادم يوم 19 مارس 2019.

وعلى صعيد آخر، أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الخميس، قراراً بإقالة الدكتور جمال شعبان، عميد المعهد القومي للقلب، وإحالته للتحقيق العاجل، نظرا لتقصيره في مهام عمله، وتعيين الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب في المعهد خلفًا له، لمدة 3 أشهر مقبلة، والدكتور يسري كامل نائبا لمدير المعهد.

ومن جانبها، أجرت النيابة العامة، الخميس، معاينة موقع الحادث الذي وقع بالطريق الدائري أثناء تبادل إطلاق الرصاص بين مجموعة من الإرهابيين ورجال الأمن وأسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة، كانوا يخططون لعمليات إرهابية.

وقامت النيابة بمناظرة الجثث السبع، وأمرت بالتحفظ على الأسلحة المضبوطة، وتحريز فوارغ الطلقات، وتشريح جثث المتهمين لمعرفة هوياتهم وبيان سبب الوفاة.

وتم تبادل إطلاق الرصاص مع العناصر المتواجدة بداخله، والذي أسفر عن مصرع عدد منهم، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي وخبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات عن الأسلحة، وتحريزها وكتابة تقرير واف عن نوعيتها والمواد المتفجرة المضبوطة.

نقل جثث إرهابيي «دائري الجيزة» إلى الطب الشرعي

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون كثيفة على بعض الطرق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

طقس معتدل

ورياضيًا، طرح مجلس إدارة نادي الزمالك تذاكر مباراته أمام نظيره جورماهيا الكيني، اليوم، بمقره لأعضاء الجمعية العمومية فقط، دون طرحها للفئة لعامة الجماهير.

وبلغت سعر التذكرة 5 جنيهات؛ حيث يشترط على العضو أثناء شرائه تذكرة واحدة دفع مبلغ 25 جنيه بخلاف ثمن التذكرة الأساسي كقيمة انتقاله في الحافلات المخصصة من النادي إلى ستاد برج العرب بالإسكندرية؛ حيث المباراة.

جماهير الزمالك

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق