سياسة

نوكيا تستهدف “الحنين” مجددًا.. عودة “البانانا”

سبق أن أعادت هاتف “نوكيا 3310” الذي عرف بصلابته الكبيرة ومقاومة بطاريته

Nokia 8110 4G Hands-on Review

وكالات

أعلنت شركة “HMD” المسئولة عن هواتف نوكيا اليوم الأحد، عزمها طرح نسخة جديدة محدثة من هاتف “نوكيا (8110) بميزة الجيل الرابع والذي يعرف أيضًا بـ”هاتف الموزة”. 

وجاء ذلك خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهاتف الخلوي ببرشلونة، ويزامن الإصدار الاحتفال بمرور 22 عامًا على إطلاق أحد أكثر الهواتف مبيعًا في تاريخ الهواتف الخلوية.

ولا يزال الهاتف يحتفظ بشكله التقليدي القديم لكنه بات مزودا الآن بتقنيات الجيل الرابع حيث يمكنه استخدام الإنترنت، واستقبال البريد الإلكتروني، ودمج تقويم المواعيد وقوائم المتصلين.

كما عززت الشركة الفنلندية الهاتف بنظام تشغيل أطلقت عليه “كاي أو إس” (Kos)، الذي تعاونت “جوجل” و”فيسبوك” في تطويره لتزويد الهاتف بالتطبيقات والتقنيات المختلفة.

وسبق للشركة أن أعادت طرح الهاتف “نوكيا 3310” الذي عرف بصلابته الكبيرة ومقاومة بطاريته، وتراهن “إتش إم دي” على حنين عدد من المستخدمين إلى أجهزة قديمة.

ويحظي الهاتف بشعبية كبيرة منذ إطلاقه عام 1996، خاصة بعدما ظهر واستخدم من قبل بطل فيلم “ماتريكس” الشهير عام 1999. وينتظر أن يكون متاحا في الأسواق، بدءًا من شهر مايو المقبل بسعر لا يتجاوز97 دولارا (1700 جنيه مصري تقريبًا).

Image result for nokia banana phone

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق