زحمة

نورا السودانية تنجو مِن الإعدام في قضية قتل زوجها المُغتصِب.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 26 يونيو 2018

قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، أنهى الثلاثاء مهام المدير العام للأمن الوطني اللواء عبدالغاني هامل.

وأضافت أن العقيد مصطفى لهبيري، مدير الحماية المدنية منذ عام 2001، سيحل محل هامل.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل بشأن سبب إقالة هامل الذي كان تولّى المنصب في 2010.

وفي أمريكا قضت المحكمة العليا بحظر السفر الذي أصدرته إدارة الرئيس دونالد ترامب الذي استهدف عددا من الدول ذات الغالبية المسلمة.

كانت المحكمة الابتدائية اعتبرت الحظر غير دستوري، لكن المحكمة العليا وافقت عليه بتصويت خمسة قضاة مقابل أربعة.

ويشمل الحظر كلا من إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن من دخول أراضي الولايات المتحدة.

وفي السودان، أعلنت هيئة الدفاع عن السودانية نورا حسين، المتهمة بقتل زوجها طعنا بسكين، أن محكمة الاستئناف ألغت الحكم عليها بالإعدام، واستبدلته بالسجن لمدة خمس سنوات.

كانت نورا، 19 عاما، أدينت بقتل زوجها الذي اتهمته بـ”اغتصابها” بمساعدة أفراد مِن عائلته، بعد أن ظلت ترفض معاشرته جنسيا بسبب رفضها الزواج منه بالأساس.

وأُجبرت نورا على الزواج، وهي في الـ16 من عمرها، وقال والد نورا إنه زوَّج ابنته لقريبها، بالرغم من رفضها الزواج منه، “خوفا عليها من أن تلد ابنا غير شرعي”.

وما زالت الاحتجاجات العارمة تجتاح مدن العاصمة الإيرانية طهران بسبب حالة التردي الاقتصادي واهتمام نظام الملالي بتمويل ميليشياته المنتشرة في الدول العربية على حساب المواطن الإيراني ما أدخله في مرحلة اقتصادية صعبة، ردد خلالها المشاركون هتافات من بينها “الخروج من سوريا”، واعتنو بنا”.

وأخيرا في الرياضة، توّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بلقب أفضل لاعب في مباراة التانجو أمام نيجيريا، التي جمعتهما على ملعب “كريستوفسكي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة في كأس العالم 2018.

اقرأ ايضاً :   كنيسة القيامة تُغلق أبوابها حتى إشعار آخر.. العالم في 60 ثانية

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر