نوبل الطب إلى “الساعة البيولوجية”..العالم في 60 ثانية

أهم أخبار في العالم اليوم الإثنين 2 أكتوبر 2017

فاز ثلاثة علماء أمريكيون بجائزة نوبل للطب لعام 2017 بفضل إنجازاتهم في الكشف عن طريقة عمل الساعة البيولوجية في الجسم البشري. وسيتقاسم الجائزة العلماء الثلاثة جيفري هول ومايكل روسباش ومايكل يونغ.

وقالت لجنة جائزة نوبل إن نتائج العلماء الثلاثة لها “تأثيرات كبيرة على صحتنا ورفاهيتنا.” وساعة الجسم هي السبب الذي يدفعنا للنوم في الليل، لكنها تؤثر أيضا على مزاجنا العام ومستويات الهرمون ودرجة حرارة الجسم والتمثيل الغذائي في إيقاع يومي.

العلماء الثلاثة جيفري هول ومايكل روسباش ومايكل يونغ

قالت شرطة  لاس فيغاس إن مطلق النار على حفل موسيقى اليوم الإثنين، ستيفان بادوك، انتحر قبل وصول قوات الأمن إلى غرفة الفندق التي كان ينزل فيها.  قالت وكالة أعماق الإخبارية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، إن ستيفان بادوك قد اعتنق الإسلام قبل شهور ووصفه خبر آخر للوكالة بأنه جندي من جنود الدولة الإسلامية

Stephen-C-Paddock

ونفذ بادوك اليوم الإثنين ما عرف بأنه أكبر مذبحة بالرصاص في تاريخ الولايات المتحدة، عندما قتل 50 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 400 آخرين

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مراسلها  في دمشق  قوله إن 15 شخصا قتلوا في هجوم على مركز للشرطة في العاصمة السورية دمشق يوم الاثنين. وأوردت الوكالة أن القتلى خمسة رجال شرطة وعشرة مدنيين. ونقلت الوكالة عن مصدر أمني سوري قوله إن الهجوم نفذه أربعة انتحاريين.

ووصفت صحيفة “سبورت” الإسبانية مواجهة برشلونة ولاس بالماس بالدوري الإسباني بالعار، موضحة أن النادي فضل اللعب بدون جماهير أثناء تواجد احتجاجات شعبية وتدخل قاسمن الشرطة ضد حرية التعبير اعترض النادي بنفسه عليها وذلك يوم الإثنين.

اقرأ ايضاً :   "هنية" رئيسًا لـ"حماس".. العالم في 60 ثانية