مصر في دقيقة

نهاية عصر “التوك توك” أوشكت في مصر.. الخميس 5-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 5-9-2019

 

خبر قد يبدو سعيدا للبعض ممن يعانون أثناء قيادة سياراتهم من زحام عربات التوك توك إذ وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

وأعلنت وزارة الداخلية عن مقتل ستة مسلحين في عملية مداهمة جنوب غربي القاهرة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة فإن عناصرها داهمت خيمة محاطة بالتلال في العمق الصحراوي بمنطقة الواحات البحرية يتخذها “إرهابيون” منطلقاً لتنفيذ “عملياتهم العدائية.”

وقال البيان إنه خلال عملية الدهم، التي تمت فجر اليوم، بادلت “العناصر الإرهابية” إطلاق النار مع قوات الأمن ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مقتل ستة من تلك العناصر وعثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية وبندقيتي خرطوش وكمية من الطلقات النارية.

على جانب آخر ، وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على اتفاق قرض تمويل إضافي لبرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الدولي للإنشاء والتعمير بـ300 مليون دولار أمريكي والموقع في إندونيسيا بتاريخ 13 أكتوبر 2018.

والشركة الوطنية المالطية Air Malta  أعلنت اليوم عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عامًا، حسب بيان لوزارة السياحة اليوم الخميس.

وأعربت الوزيرة، عن سعادتها باستئناف عدد كبير من خطوط الطيران الدولي رحلاتها إلى مصر مما يؤكد على أن الحملة الترويجية لمصر تأتي بنتائج إيجابية، ويعد مؤشر على النجاح الذي تحققه السياحة المصرية وعودتها على خريطة السياحة العالمية.

وأخيرا في الرياضة، قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ترحيل كلًا من خالد عصر وعمر بدير لاعبا فريق تنس الطاولة المتواجد حاليًا في المغرب للمشاركة في البطولة العربية إلى القاهرة وإيقاف اللاعبين وإحالتهما للتحقيق وذلك نظرًا لاساءة كلاهما للآخر أثناء مشادة كلامية بينهما في فندق الإقامة في مشهد لا يتفق مع قيم ومبادئ الأهلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق