مصر في دقيقة

نهائيا: ”السيسي إلى 2030″.. مصر في 16/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 16 أبريل 2019

زحمة

نهائيا:”السيسي إلى 2030″ .. البرلمان يوافق على زيادة مدة الرئاسة بالأثر الرجعي

وافق مجلس النواب، برئاسة علي عبدالعال، في جلسته العامة المنعقدة الآن على زيادة مدة رئيس الجمهورية لـ6 سنوات.

وبهذا تنتهي مدة رئاسة الرئيس السيسي في 2024 (أي بعد 6 سنوات من انتخابه في 2018)، ويجوز له الترشح لفترة ثانية تنتهي في 2030.::

وإحالة المتهمين بحادث كنيسة مارمينا في حلوان إلى مفتي الجمهورية

قرّرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، اليوم الثلاثاء، بإحالة متهمين من أصل 11 متهما في القضية المعروفة بـ”أحداث كنيسة مارمينا بحلوان”، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما وتحديد جلسة 12 مايو للنطق بالحكم..

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد، والمتهمان هما إبراهيم إسماعيل وعادل محمد.

وبموجب التعديلات الدستورية: موازنة مُستقلّة لكلّ جهة أو هيئة قضائية

أكد التقرير الصادر عن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، بشأن مقترح التعديلات الدستورية، على توافق الآراء داخل اللجنة بالإبقاء على مبدأ أن تكون لكل جهة أو هيئة قضائية موازنة مستقلة، مع حذف مسألة الرقم الواحد.

وتلتزم الجهات والهيئات القضائية بالأبواب المقررة لها في الميزانية، وإذا ما ظهرت الحاجة إلى تغيّر في تلك الأبواب، يتعين عليها اتخاذ الإجراءات الدستورية والمقررة قانوناً.

واغتيال رئيس الرقابة الإدارية الأسبق في مصر بطلق ناري داخل منزله

لقي رئيس فرعي الرقابة الإدارية الأسبق في محافظتي البحيرة والإسكندرية اللواء أشرف طبق، مصرعه بطلق ناري داخل منزله في مدينة دمنهور.

وتلقى الأمن المصري إخطارا بوصول المجني عليه اللواء أشرف طبق، إلى المعهد الطبي القومي بدمنهور، مصابا بطلق ناري، وتوفي فور وصوله إلى المستشفى.

ومخرجة الزمالك وأغادير: تلقيت تهديدات.. لست “زملكاوية” وقناة الأهلي السبب

أكدت إيناس عثمان مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أغادير أنها لم تتلق حتى الآن قرارًا بإيقافها عن العمل وتحويلها للتحقيق بسبب واقعة عدم إعادة كرة مشكوك في صحتها تحكيميًا للفريق المغربي.

وكان هشام رشاد نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية، قد أعلن إيقاف إيناس عثمان لحين انتهاء التحقيق معها، وظهورها في الفضائيات عقب المباراة للتأكيد بأن الكرة لم تتعد خط المرمى كون ذلك ليس من اختصاصها -بحسب قوله-.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق