مصر في دقيقة

نقل مباريات الأمم الإفريقية على التليفزيون المصري.. مصر في 8/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 8 أبريل 2019

زحمة

“الوطنية للإعلام”: نقل مباريات الأمم الأفريقية على التليفزيون المصري

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام عن نقل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 عبر قنوات التليفزيون الأرضية، وذلك بعد أن حصلت مصر على حقوق تنظيم البطولة، والتي تستضيفها في يونيو القادم.

وقال حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في بيان صادر عن المركز الصحفي بماسبيرو، إن هذا الإنجاز له دلالة قوية على ما تتمتع به مصر من أمن وأمان وإمكانيات كبيرة لاستضافة الدول المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ومصر تستورد 34 مليار متر مكعب من المياه سنويا

قال وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي، إن مصر تستورد ما يقارب من 34 مليار متر مكعب مياها افتراضية على شكل سلع ومنتجات زراعية وحيوانية سنويا.

وأوضح الوزير في فعاليات أسبوع بيروت السابع للمياه خلال الفترة من (8-10) أبريل 2019 بعنوان “مساهمات البحر المتوسط في أجندة 2030 للتنمية المستدامة”، أن مصر تعتمد بشكل شبه كلي على مياه النيل التي تنبع خارج حدودها ونعاني من ندرة للموارد المائية، بالإضافة إلى انعدام الأمن المائي الناتج عن ارتفاع منسوب مياه البحر وتسرب المياه المالحة إلى المياه الجوفية مما قد يؤدي إلى تآكل الدلتا.

وأوَّل تحرّك مِن رئيس الوزراء بعد مصرع تلميذ إثر سقوطه في بالوعة مدرسة

بعد أن لقي تلميذ في الصف الأول مصرعه عقب سقوطه في بالوعة صرف صحي خلف أحد مباني مدرسة “بنوفر الابتدائية”، عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع رؤساء القطاعات ومديري المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة في جميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية وتقييم أداء كل مديري المديريات التعليمية.

جاء الاجتماع بناء على تكليفات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

ومصر تكشف النقاب عن مومياء لكاهن كبير عمرها 2500 عام في المنيا

كشفت مصر النقاب عن مومياء كاهن كبير عمرها 2500 عام في جبانة قديمة في المنيا جنوبي القاهرة.

وفتح عالم المصريات زاهي حواس وفريق مصري، ثلاثة توابيت مغلقة تعود إلى عهد الأسرة الفرعونية السادسة والعشرين.

وإيداع المتهم بقتل إمام “مسجد الهرم” مستشفى العباسية

قرّر قاضي المعارضات في محكمة جنوب الجيزة، اليوم، حبس “أحمد .م”، أستاذ جامعي، لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيقات وإيداع المتهم مستشفى الصحة النفسية والعقلية في العباسية، تحت الملاحظة لبيان عما إذا كان يعاني من أمراض نفسية من عدمه.

جاء القرار بناء على طلب النيابة العامة التي باشرت التحقيق مع المتهم، واستمعت لأقوال أسرته التي قالت إنه يعاني من مرض نفسي، وانقطع عن العلاج منذ فترة، وقدمت للنيابة ما يُثبت ذلك من أوراق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق