مصر في دقيقة

نقابة الصيادلة: إضراب و”تعليق”.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

يوم حافل شهدته دار الحكمة بحضور حوالي 3 آلاف عضو بنقابة الصيادلة، فبعد قرار وزير الصحة بشأن التسعيرة الدوائية، قررت الجمعية العمومية للنقابة رفع دعوى قضائية ضد وزير الصحة كما أعلنت الإضراب الجزئي. لكن، بعد اتصال هاتفي من الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث الأزمة قررت الجمعية العمومية تعليق الإضراب الذي كان مقررا السبت.

بينما حجزت محكمة جنح قصر النيل الاستئناف المقدم من قيادات نقابة الصحفيين الثلاثة النقيب يحيى قلاش وعضوي المجلس، على حكم حبسهم عامين وتغريمهم 10 آلاف جنيه في قضية اقتحام مقر نقابة الصحفيين، للنطق بالحكم في جلسة 25 فبراير.

كما أصدرت وزارة الخارجية بيانا استنكرت فيه البيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن الحكم الصادر بتجميد أموال بعض المنظمات الحقوقية غير الحكومية. وقالت الوزارة إن مصر ترفض “المعايير المزدوجة في التعامل”، حيث هناك مطالبات دولية باحترام دولة القانون والفصل بين السلطات وتنتقد في مناسبات أخرى أحكام القضاء.

وأصدرت الوزارة بيانًا آخر أكدت فيه متابعتها لاحتجاز السلطات التونسية لعدد من مراكب الصيد المصرية ولـ16 صيادا مصريا اتهموا بالصيد غير المشروع في المياه الإقليمية التونسية. وذكرت وزارة الخارجية في بيانها أنها أوفدت مندوبًا للاطمئنان على طاقم مركب الصيد المصري “ملاك البحر” عقب توقيفه، وأكدت لقاء الوفد بالصيادين المصريين الذين أكدوا أنهم “استسلموا للسلطات التونسية دون مقاومة.”

وقضت محكمة جنح قصر النيل بحبس 19 متهما مع الشغل في القضية المتهمين فيها بالتظاهر دون تصريح يوم 11 نوفمبر، وعرفت المظاهرات في ذلك اليوم بـ”جمعة الغلابة”. وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن جماعة الإخوان المسلمين هي التي تقف وراء الدعوة لتلك التظاهرات.

وفي خطوة كبيرة، قرر اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، منع نادي الزمالك والإسماعيلي بجانب 4 أندية أخرى من قيد أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري. وجاء القرار الذي شمل أندية المصري والاتحاد والداخلية والإنتاج الحربي بسبب عدم الالتزام بسداد المستحقات المالية المتأخرة للاعبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق