منوعات

نصائح لتبدأي حديثًا مع أي شخص: ابتعدي عن الأسئلة المغلقة

نصائح لتبدأي حديثًا مع أي شخص: ابتعدي عن الأسئلة المغلقة

photo-1450297428000-5f0b50540da9

Thoughtcataloug- تيفاني صن

ترجمة دعاء جمال      

نمر جميعًا بلحظات نرغب فيها التحدث مع شخص ما، لكننا ببساطة لا نجد الكلمات المناسبة. لهذا نقدم لكي تلك الحيل البسيطة لتتمكني من بدء محادثة خلال ثوان.

اطلبي رأيهم

لكل شخص رؤيته الخاصة للعالم، استخدمي هذا لصالحك وابدأي في سؤالهم عن أفكارهم. اقترحي اختيار شيء من حولك، طعام، شراب أو موسيقى لتمنحك وسيلة لبدء محادثة سريعة ومثيرة للاهتمام. التزمي بالمواضيع الخفيفة وابتعدي عن السياسة، الرياضة والثقافة.

ابدأي بمدح شخصي

أحد الطرق المفضلة لديّ للدخول في حديث مع شخص هو قول أمر رائع أو إيجابي عن شيء يخصه. مثل، ساعة جميلة. من أين قمت بشرائها؟ ستمنحيه شعورا رائعا يخفف من اعتبارك شخصا غريبا.

اطلبي المساعدة

ليس هناك عيب في طلب المساعدة، كما يمكنها أن تكون بداية حديث، مثل أين الحمام؟ إنها أول مرة لي هنا ولا أعرف الاتجاهات والطرق. سيعطي هذا مسؤولية الإجابة للشخص الذي تتحدثين معه.

تحدثي عن نفسك

أحيانًا يتجاوب الناس بشكل أسرع إذا منحتيهم لمحة صغيرة عن نفسك قبل سؤالهم عن شيء ما. فكري في قصة مرتبطة بالموقف الحالي واحكيها.

اطرحي أسئلة مفتوحة النهاية

أسوأ أنواع الأسئلة هي التي تكون إجابتها نعم أو لا. لهذا من المهم الحفاظ على تدفق الحديث بأسئلة تتابعية أكثر. بدلًا من سؤالهم إذا كانوا سيشربون شيئًا أم لا، اسألي عن نوع الشراب؟ ماذا تقترح أن أشرب؟ الاحتمالات لا نهاية لها.

استخدمي اهتماماتهم

نحب جميعًا التحدث عما يثير اهتمامنا. سواء أطفالنا، حيواناتنا الأليفة أو طعام نعشقه، نستمتع بمشاركة اهتماماتنا مع الآخرين. لهذا ابدأي المحادثة بموضوع يحبه سواء التسوق، القراءة أو غير ذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق