منوعات

نصائح سهلة وبسيطة من “الصحة العالمية” للحفاظ على اللياقة خلال الحجر الصحي

نصائح للكبار والصغار

في الوقت الذي تعلن فيه منظمة الصحة العالمية أخر مستجدات كورونا أول بأول، هي تقدم أيضا نصائح للناس للحفاظ على صتهم ولياقتهم البدنية أثناء فترة الحجر الصحي والتي بدأت منذ أسابيع.

ونشرت منظمة الصحة العالمية على حسابها في فيسبوك نصيحة لمن يخضعون للحجر الصحي من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية خلال مكوثهم في المنازل، حيث طلبت المنظمة من الأشخاص البالغين القيام بنشاط بدني لا يقل عن نصف ساعة يوميا خلال وجودهم في البيت، من الأجل المحافظة على صحتهم.

أما بالنسبة للأطفال، فقد أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة أن يمارسوا نشاطا منزليا لا يقل عن الساعة.

وقالت المنظمة في تدوينة على حسابها في فيسبوك: “إذا كنت تلتزم البيت للحفاظ على نفسك من فيروس كورونا، فإن من الضروري أن تقوم بنشاط بدني كل يوم كلما أتيح لك ذلك”.

 

وأوضحت المنظمة أن الحفاظ على الصحة واللياقة خلال فترة الحجر ليس شيئا صعبا وقدمت بعض الأفكار البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل مثل صعود ونزل السلم ،  والرقص على أنغام الموسيقى، والقيام ببعض تمارين الإطالة ، وأخيرا للتدريب الذهني نصحت بالبحث على الإنترنت على أفكار جيدة.

ومنذ أسابيع، يلتزم ملايين الناس في العالم منازلهم للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، الذي وصل عدد ضحاياه من الوفيات حتى الآن إلى أكثر من 30 ألف شخص، فيما تجاوزت الإصابات 600 ألف حالة.

وفرضت العديد من الحكومات في مختلف بلدان العالم إجراءات احترازية على تنقل سكانها، وعزلت مدنا بأكملها، وفرضت حظرا للتجول في محاولة لمنع تفشي الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق