مجتمعمنوعات

نشطاء أجانب يهاجمون صفحة “جزارين مصر” على فيسبوك

زحمة – نشطاء  أجانب يهاجمون صفحة الجزارين المصريين على موقع فيسبوك”

1

نجح موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في الوصول إلى مختلف فئات المجتمع المصري، لكنه شهد مؤخرا حضورا مميزا لعدد من الجزارين الذين انشأوا صفحة بمهنة الجزارة، وأساليب الذبح، وأنواع السلالات المختلفة من الماشية.

وتنشر صفحة “جزارين – Gazareen” بشكل يومي نصائح لمتابعيها الذين بلغ عددهم حوالي 14.600 متابع عن أنواع سلالات الأبقار والخراف والجمال. وتنشر الصفحة أيضا صورا من أسواق الماشية المختلفة في جميع محافظات مصر، وأسعارها وأرقام هواتف الجزارين وأصحاب المزارع للتواصل معهم.

وتعرف الصفحة نفسها بانها “احنا حزب جزارين مصر وعاوزين الجزاره تبقي مهنه محترمه ميدخلش فيها العيال السرسجيه والسريحه”.

اعتادت الصفحة أيضا نشر مقاطع فيديو لعمليات ذبح الماشية بمختلف أنواعها، وتقييم الجزارين وأسلوب ذبحهم وسيطرتهم على الحيوانات قبل إتمام عملية الذبح. وتشهد التعليقات لغة خاصة ومميزة لا يفهم مفرداتها إلا من امتهن الجزارة.

هذا العالم الخاص بالجزارين على الانترنت لم ينتبه إلى أن  بعضا من المواد التى ينشرها قد يعتبرها بعض مستخدمي فيسبوك انتهاكا لمعايير الموقع وإساءة معاملة للحيوانات خاصة فيديوهات ذبح الحيوانات التى تمتلأ بالدماء، وتنال إشادة متابعي الصفحة.

post

“جزارين” دخلت معركة إلكترونية منذ أيام ووجدت نفسها في مواجهة العالم عندما شن عدد من النشطاء الاجانب الرافضين لطريقة الذبح المنتشرة في الدول الإسلامية حملة شكاوى ضد الصفحة إلى إدارة فيسبوك. وهو ما دفع المسؤول عن الصفحة إلى دعوة أعضائها إلى نشر الصفحة قائلا: “الأجانب احتلوا الصفحة ومبهدلينا خالص.. معلش طلب من الرجاله انشرو الصفحة في الجروبات الي عندكو لاحسن الاجانب جايين افواج بالريبورت”.

ppp

“المعركة” مازالت منذ أيام مستمرة بين الطرفين، واخيرا لجأ مسؤول صفحة “جزارين” إلى نشر مواد باللغة الانجليزية يحاول فيها أن يشرح لمنتقدي الصفحة من الاجانب أن “طريقة الذبح المنشورة على الصفحة وفقا للشريعة الإسلامية، وانها الطريقة الأكثر رحمة بالحيوانات”. وكتب أيضا ان الصفحة لا تشجع ممارسة العنف ضد الحيوانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق