ثقافة و فنفيديو

نجوم العالم ينعون عمر الشريف: “كان فخورا بمصريته”

زحمة- صوفيا لورين وبانديراس وباربرا سترايسند  وغيرهم من نجوم هوليود والإعلاميين  ينعون عمر الشريف

كتب: محمد الصباغ

نعى نجوم كبار في  هوليوود رحيل الفنان المصري  العالمي عمر الشريف المتوفي أول مس الجمعة عن 83 عاما، وكتب النجوم  عبر مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن أسفهم لرحيله. وقالت باربرا سترايسند التي شاركته بطولة فيلم (funny girl): ”كان عمر أول بطل مثلت أمامه“،  وأضافت: ”كان وسيماً وأنيقاً وساحراً. كان فخوراً بكونه مصرياً… أنا محظوظة لأنني عملت مع عمر، وفي شدة الحزن على رحيله“.

وفي صفحتها الرسمية على “فيسبوك” نشرت النجمة العالمية صوفيا لورين صورة لها مع الشريف وكتبت: ”وداعاً صديقي: عمر الشريف (1932-2015)“.

omar-sophia

أما النجم  أنطونيو بانديراس ففي تغريدة له على موقع تويتر مصحوبة بصورة له مع الشريف قال: ”صديقي الرائع عمر الشريف رحل اليوم. سأفتقده دائماً. كان واحداً من أفضل الممثلين“، وفي تغريدة أخري قال ”كان صديقاً وفياً“.

omar- antonio

وكتب سير روجر مور الممثل البريطاني الشهير ”مشهده الأول في فيلم لورانس العرب ظل بعقلي لسنوات. فيلم عبقري وممثل رائع. سوف نفتقده“،  ووضع ممثل الحركة الشهير جون كلود فاندام صورة له مع النجم الراحل منذ عام 2000 وكتب أنه يشعر بحزن شديد بعدما فقد العالم عمر الشريف (لورانس العرب و دكتور زيفاجو). كما كتب في وصف الصورة أنه أحد أفضل الممثلين الذين يحبهم وبطل فيلم لورانس العرب أول فيلم يشاهده في السينما.

Today, I feel great grief for the world has lost two great men.All my condolences to the families & the fans of Mr….

Posted by Jean-Claude Van Damme on Friday, 10 July 2015

في حين قال المخرج رولاند إيمريش الشهير بإخراج فيلم Independence Day في تغريدة أيضاً عن عمر ”حزين جداً برحيل عمر الشريف. وسعيد لأنني عملت مع هذا الأسطورة“.

omar -emmerich

وقال الممثل تريت ويليامز إن عمر أحد أعظم من أتقنوا في أول أدوارهم وكان ذلك بداية للمزيد من الأعمال الكبيرة، وودع الشريف قائل: ”ارقد في سلام“.

جوش جاد الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية “أولاف” في فيلم Frozen قال أيضاً ”حزين لوفاة عمر الشريف. تربيت على لورانس العرب وزيفاجو“، وأضاف ناشراً بوسترات لأفلام عمر الشريف إنه ترك العديد من الكلاسيكيات الخالدة.

omar jad

أما الممثل فنسنت دونوفريو الذي أتقن في فيلم men in black فكتب ”سنفتقد عمر الشريف. شاهدت هذا الممثل الرائع منذ كنت طفلاً.. تحياتي له“.

في حين قال الكاتب كول هادون إنه يشعر بالألم لأن بطل فيلمه المفضل لورانس العرب قد توفي.  وكتب الممثل البريطاني دانيل شارمان  الشهير بأدواره في أفلام (immortals – teen wolf) أن عمر الشريف أحد العظماء الذين لن يأتي مثلهم.

omar cole

الممثلة مورجان فيرتشايلد الشهيرة في مسلسل bones  وفيلم Holy man، قالت: ”عمر الشريف بطل فيلم دوكتور زيفاجو توفي عن عمر 83 عاماً. رجل جميل الطباع“. وأضافت أنه رجل رائع و دائماً ما أحبت مقابلته. أما إجين سايمون الشهير بدور “لانسيل لانستر” في مسلسل Game Of Thrones فكتب ”وداعاً عمر الشريف، ما كل هذا العمل غير العادي الذي أتيت به للعالم!“

ونعى العديد من المطربين الشريف مثل المغنية بليندا كارليسل ولين مانويل ميراندا ملحن وعازف راب  الذي نشر مقطعاً من فيلم Top Secret وقال إن هناك الكثير من الحزن اليوم لرحيل عمر الشريف. وأضاف: ”جعلني أيضاً أضحك في أحد أكثر الأفلام  مرحاً“. كما قال المطرب البريطاني بوي جورج ”وداعاً أسطورة الأفلام. عمر الشريف“.

omar -miarnd

وكتبت الممثلة جيمي أليكساندر الشهيرة بدورها في فيلم Thor، ”وداعاً عمر الشريف.. موهبة عظيمة“ وقال الممثل ماتيو مودين الشهير بأدواره في فيلم باتمان دارك نايت عام 2012  ”شكراً عمر الشريف. شكراً على ذكائك وتميزك وأسلوبك. لقد صنعت علامة لن تمحى من السينما“.

أما النجمة دانا ديلاني الشهيرة بدورها في مسلسل Desperate Housewives، فقالت على حسابها بتويتر ”نعم دوكتور زيفاجو… نيكي أرنستين.. يا له من اسم جميل… شكراً عمر الشريف“، وتقصد هنا دوره في فيلم (Funny Girl) مع باربرا سترايسند. كما أن الممثل رالف ماتشيو الشهير بدور الطفل في فيلم The Karate Kid، قال: ”عمر الشريف ارقد في سلام، لورانس العرب أحد أفضل الشخصيات في تاريخ السينما“.

كما نعى الكثير من الإعلاميين العالميين النجم المصري، وكتب الإعلامي لاري كينج عبر حسابه على تويتر: ”عرفت عمر الشريف جيداً وأحببته كثيرا“، وأضاف أن الشريف كان رجلاً أنيقاً ورائعاً وصادقاً. وأكمل ”أفتقدك يا عمر“ أما الإعلامية روزي أودنيل فقالت ”نيكي أرنستين – نيكي أرنستين، ياله من اسم جميل جداً… شكراً عمر الشريف“ في إشارة أيضاً إلى دوره في فيلم (Funny girl).

omar larry

فيما قال الكاتب الصحفي البريطاني ديفيد هيبورث على تويتر أيضاً ”عمر الشريف، الرجل الذي صاحب أفضل دخول إلى عالم الأفلام، يخرج.“ ناشراً خبرعن وفاة الفنان العالمي. كما كتب الصحفي توني بارسون ”وداعاً، عمر الشريف- من العصر الذي كان فيه نجوم الأفلام كباراً كحجم شاشة العرض“.

omar hep

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق