أخبار

10 شكاوى لأولى ثانوي من “امتحانات التابلت”: “السيستم واقع”

"مافيش مدرسة امتحنت"

نقلا عن موقع الوطن

مع انطلاق اليوم الأول لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في التجربة الأولى لاستخدام التابلت، اشتكى عدد من الطلاب من بعض المعوقات التي تعرضوا لها والتي تسببت في عدم قدرتهم على أداء الامتحان في الموعد المحدد لهم وتأجيلها، لحين إصلاح المنظومة الإلكترونية.

ذلك بالإضافة إلى عدم قدرة المعلمين على مساعدة الطلاب، نظرا لعدم إلمامهم ومعرفتهم بتفاصيل عمل التابلت، وقاموا بالاتصال بغرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتدخل وإنهاء الأزمة.

وفي اليوم الأول للامتحان التجريبي الثاني باستخدام التابلت، هناك 10 شكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي:

ـ عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان المقرر في التاسعة صباحا، على الرغم من إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتهاء شركة اتصالات من تفعيل جميع الشرائح للطلاب عصر السبت.

ـ غياب الإنترنت عن بعض المدارس، الأمر الذي شكل عائقا ومنع بدء الامتحانات في موعدها المقرر في التاسعة صباحا.

ـ فشل المعلمين ببعض المدارس في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة لبدء الامتحان، والانتظار لحين استدعاء أفراد من الدعم الفني، لحل مشاكل الطلاب .

ـ لم يتمكن التابلت من تحميل المواد المعرفية ولا أسئلة الامتحان، الأمر الذي دعا بعض الطلاب وأولياء الأمور بوصفه بـ”الجثة الهامدة”.

ـ رفض بنك المعرفة لطلبات الاتصال به، ما تسبب في عدم أداء الطلاب لامتحاناتهم، وتكرر الأمر في عدد من المديريات التعليمية.

ـ لم يتمكن بعض الطلاب من فتح موقع الامتحان على الرغم من الحصول على الكود الخاص بهم وإدخاله على التابلت، ولكنه لم يجد استجابة ولم يتمكن من الاتصال.

ـ شهدت بعض المدارس “وقوع السيستم” الخاص بأكواد الامتحانات الأمر الذي تسبب في قيام مديري المدارس وبعض المعلمين من الطلاب الانتظار داخل فصولهم لحين التواصل مع الوزارة وإيجاد حلول سريعة، وحاولوا تهدئة الطلاب بدعوى “الامتحان مالهوش لازمة ومش هينضاف للمجموع”.

ـ شهدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية وجود عطل فني في السيستم الرئيسي وقام مسؤولو المديريات بالتواصل مع مستشار المادة لسؤاله عن الكود، فجاء رده “كود إيه؟ أنا ماعرفش حاجة”.

ـ في إدارة شبين الكوم التعليمية تعطلت “أيقونة الامتحان” ولم يتمكن الطلاب في مدرسة المساعي المشكورة من أداء امتحانهم في أول ساعة.

ـ “الامتحان مانزلش على التابلت” في إدارة دمياط التعليمية الجديدة بسبب عطل فني، طبقا لحديث مدير الإدارة مع عدد من أولياء الأمور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى