العالم في 60 ثانية

نجاة هيلاري كلينتون من الموت.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 17 أكتوبر 2018

نجت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، من الموت بعد اصطدام السيارة التى كانت تقلها بأحد الأعمدة الخرسانية بولاية (نيو جيرسي) الأمريكية.

وذكر راديو (صوت أمريكا) أن «هيلارى» كانت تستقل إحدى سيارات جهاز الخدمة السرية- الذى يتولى حماية الشخصيات الأمريكية المهمة- عند وقوع الحادث، مشيراً إلى أنها كانت تقوم بجمع تبرعات لصالح السناتور بوب مندنديز مرشح الحزب الديمقراطي فى انتخابات الكونجرس عن نيوجيرسى.

وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الأمريكي، بأن الفريق لورا جي ريتشاردسون، ستتولى إدارة أكبر قيادة قوات “فورسكوم”، وهي أكبر وحدات في الجيش الأمريكي بعدد يبلغ 776 ألف جندي و96 ألف مدني.

وستقود ريتشاردسون أكبر قيادة في الجيش الأمريكي بعد ترك الفريق الأول روبيرت أبرامز، منصبه ليترأس منصب قيادة القوات الأمريكية المسلحة في كوريا.

لأول مرة.. امرأة تتولى أكبر قيادة في الجيش الأمريكي

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة “يني شفق” التركية الموالية للحكومة، اليوم، أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي تعرض للتعذيب قبل أن يقطع رأسه داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر 2018، مؤكدة أنها تستند في معلوماتها الى الاستماع لتسجيلات صوتية.

وقالت الصحيفة إنه تم تعذيب خاشقجي خلال استجوابه عبر قطع أصابعه مشيرة إلى أنها تملك عدة تسجيلات صوتية تثبت ذلك.

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم، مقتل فلسطيني وإصابة 14 آخرين، في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة، بينما كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “القضاء على الخلية الإرهابية الفلسطينية التي حاولت إطلاق صواريخ على أراضينا”.

ورياضيًا، قال ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم، إن مهاجمه ساديو ماني خضع لجراحة بعد أن أصيب في يده خلال أداء الواجب الوطني مع منتخب السنغال.

وأصيب ماني بجروح بالغة في فوز السنغال 3-صفر على السودان في دكار، يوم السبت الماضي، ليغيب عن مباراة العودة في السودان التي انتهت بفوز السنغال أيضا 1-صفر يوم الثلاثاء في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق