العالم في 60 ثانية

نجاة ركاب الطائرة الروسية المُحترقة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 1 سبتمبر 2018

زحمة

إصابة 18 شخصًا جرّاء حريق في طائرة ركاب روسية

أصيب 18 شخصا نتيجة حريق شب في طائرة ركاب تابعة لشركة Utair الروسية بعد أن انحرفت عن المدرج في أثناء هبوطها في مطار سوتشي الدولي قادمة من موسكو.

وأوضحت مصادر في الشركة المالكة أن الطائرة وهي من نوع بوينغ 737، واجهت صعوبات في عملية الهبوط ولم تتمكن من إتمامها إلا في المحاولة الثانية، مشيرة إلى أن النار اندلعت فيها فور انحرافها عن المدرج.

والناخبون في موريتانيا يُصوّتون في انتخابات وطنية اليوم

يتوجه الناخبون في موريتانيا اليوم إلى مركز الاقتراع للمشاركة في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية.

ويُصوّت أكثر من مليون وأربعمائة ناخب لاختيار 157 نائبًا للبرلمان الجديد و219 مجلسًا بلديًا لكل واحدة من بلديات البلاد، إضافة إلى انتخاب مجالس جهوية جديدة في عدد المحافظات الموريتانية الـ13 المستحدثة العام الماضي، لتحل محل مجلس الشيوخ.

وتنديد فلسطيني وأممي بقرار أمريكا وقف تمويلها لـ”أونروا”

أوقفت الولايات المتحدة الجمعة كل التمويل الذي كانت تقدمه لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في قرار يؤجج التوتر بين القيادة الفلسطينية وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم السبت، إن قرار الولايات المتحدة يوم الجمعة وقف التمويل مخيب للآمال ومثير للدهشة ورفضت الإصرار الأمريكي على أن برامجها “معيبة بشكل لا يمكن إصلاحه”.

وإيران تعلن بدء مشروع بحري عملاق

قالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، إن طهران بدأت مشروعا جديدا يقضي بإحداث طفرة في الصناعات البحرية، اعتمادا على مبدأ الاقتصاد المقاوم.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، بدأ تنفيذ هذا المشروع، اليوم، في موقع الشهيد توحيدي للصناعات البحرية بحضور وزير الصناعة محمد شريعتمداري، ورئيس مؤسسة الصناعات البحرية الإيرانية العميد أمير رستكاري، ورئيس منظمة الصناعات الجوية في إيران العميد بني طرفي.

وبيكيه يواجه عقوبة السجن!

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تعرض جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، لأزمة مع شرطة مرور المدينة الجمعة.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن شرطة المرور أوقفت سيارة بيكيه، واكتشفت أن رخصته غير صالحة للقيادة، بسبب عدم وجود أي نقاط لديه والتي فقدها بسبب مخالفات مرورية سابقة، بعد أن تم تسجيل 12 نقطة سوداء عليه، مما يعني أنه غير مسموح له بالقيادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق