«نتيجة الثانوية العامة»: مفيش 100%.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم. 11 يوليو 2017

قالت الرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد مجددًا التزام مصر الكامل بالعمل على كشف ملابسات مقتل الطالب الإيطالي «جوليو ريجيني» في القاهرة في 25 يناير العام الماضي. وأضافت في بيانها إن هذا التعهد جاء خلال اجتماع السيسي بوفد من البرلمان الإيطالي في القاهرة اليوم. ويترأس الوفد «نيكولا لاتوري» رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ ويضم في عضويته «ماوريتسيو جاسباري» نائب رئيس مجلس الشيوخ.

Photo

 

وأعلنت وزارة الداخلية، مقتل متهم بالانتماء لحركة حسم «الإرهابية»، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، بالطريق الإقليمي بالفيوم.

وقالت الداخلية في بيان لها اليوم إنه توافرت «معلومات تفيد تردد بعض كوادر حركة حسم الإرهابية على الطريق الإقليمى بدائرة مركز سنورس في محافظة الفيوم للإلتقاء بآخرين تمهيداً لإصطحابهم لإحدى المناطق الجبلية لتلقى دورات تدريبية على إستخدام الأسلحة في إطار الإعداد لتنفيذ عمليات عدائية». وأضافت أنه  تم تعيين نقاط بالطريق لضبطهم وأسفرت عمليات التمشيط عن رصد سيارة ماركة جيب شيروكي ودراجة بخارية وحال اقتراب القوات منها بادر قائد الدراجة بإطلاق أعيرة نارية القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرعه وتبين أنه بدون تحقيق شخصية في العقد الثالث من العمر «جارى تحديده»، فيما وتمكن قائد السيارة وأحد مستقليها من الفرار تاركين ذات السيارة بمحل الواقعة «جارى تمشيط المنطقة لضبطهما» . وقالت إنه تم العثور بمحل الواقعة على ( طبنجة ماركة CZ– عدد 2 خزينة – 93 طلقة 9 مم – مبالغ مالية لعملات أجنبية ومحلية ).  

اقرأ ايضاً :   الجامعة للأطباء: أدّبوا منى مينا! مصر في دقيقة

Image may contain: car and outdoor

وتعرضت شركة “مصر للصرافة” بشارع  قصر النيل بوسط البلد لسرقة مسلحة في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء. وقال  مسؤولون ببنك مصر الذي يملك الشركة إن اللصوص سرقوا ما يوازي 900 ألف جنيه (حوالي 50 ألف دولار أمريكي)  تحت تهديد السلاح.

واقتحم مجهولان مسلحين بمسدس وأسلحة بيضاء مقر الصرافة بشارع قصر النيل صباح اليوم، وقاموا بتهديد الموظفين واستولوا على المبلغ المالي المذكور بعملات متنوعة ولاذوا بالفرار، وقال رئيس بنك مصر محمد الأتربي أن المبالغ المالية مؤمن عليها بالكامل. 


وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لم يحصل أي طالب على 100% هذا العام، وأن الأول على الجمهورية بشعبة علمي حصل على درجة 409.5 درجة من إجمالي المجموع 410.

وأكد «حجازي»، في تصريحات صحفية، أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي سيعتمد نتيجة الثانوية العامة والأوائل مساء اليوم؛ تمهيدًا لإعلانها غدا في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة.

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم

وفي الرياضة، يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك جلسة مساء اليوم مع البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق من أجل تحديد مصيره وجهازه المعاون خلال المرحلة القادمة.

وكان من المقرر أن يتم عقد الجلسة مساء أمس الاثنين إلا أنه بطلب من رئيس النادي تم تأجيل الجلسة لمدة 24 ساعة، والتي من المتوقع أن يتم خلالها طرح الخياراة أمام المدير الفني ما بين الحصول على قيمة شهر واحد من الشرط الجزائي، المقدر بـ 3 أشهر راتبه.

اقرأ ايضاً :   تخفيض 50% لرسوم عبور قناة السويس.. مصر في دقيقة

 

Add comment