مصر في دقيقة

نتنياهو: هذه رسالتي للمصريين! مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 26 نوفمبر 2017

زحمة

«نتنياهو» يوجّه رسالة للمصريين بعد حادث مسجد الروضة (فيديو)

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، تعازيه وتعازي جميع المواطنين الإسرائيليين إلى الحكومة المصرية والمواطنين المصريين، جراء عملية القتل الجماعي الإجرامية التي قتلت مدنيين وهم يؤدون الصلاة.

ووجه نتنياهو رسالة للمصريين قال فيها إن «الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف لا يميز بين الأديان والناس أو بين الشعوب. أعتقد بأنه ما يطلب حاليًا هو أن جميع دول العالم ستتوحد لمحاربته في كل مكان، بما في ذلك في سيناء».

الغردقة تستضيف اجتماعات «الإنتربول» حول مكافحة انتقال الإرهابيين عبر الحدود

تستضيف مدينة الغردقة، غدا الإثنين، فعاليات اجتماع مكافحة الإرهاب العابر للحدود والذي تنظمه المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” بالتعاون مع وزارة الداخلية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ويناقش الاجتماع الجهود المشتركة بين الدول لمكافحة الإرهاب العابر للحدود وسبل التصدي لظاهرة انتقال المقاتلين الأجانب عبر الحدود من خلال إيجاد آليات للتعاون المشترك بين الدول للتصدي لتلك الظاهرة.

مكتبة الإسكندرية تعلن تكثيف جهودها لكشف المخططات العدوانية ضد الوطن

قالت مكتبة الإسكندرية، في بيان اليوم الأحد، إن الحادث الإرهابي المروع الذي أودى بحياة أكثر من 300 مصري فضلاً عن عشرات الجرحى، يعتبر امتدادًا وحشيًا للمخطط الإرهابي الذي أصبح واضحًا أنه يستهدف الشعب المصري بكامل قطاعاته، ويسعى لتقويض الأعمدة الراسخة للدولة المصرية العريقة.

وأكدت المكتبة أنها وبوصفها منارة إشعاع للتنوير، ومرصد يكافح التطرف، سوف تكثف جهودها وتسعى حثيثًا إلى كشف المخططات العدوانية ضد الوطن وتعرية الداعمين لها إقليميًا ودوليًا، إذ إن جريمة “قرية الروضة” هي دليل على الدعم الخارجي للجماعات الإرهابية التي تستهدف مصر.

إجراءات حكومية للتيسير على مواطني بئر العبد بعد حادث “مسجد الروضة”

اجتمع مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والقائم بأعمال رئيس الوزراء، مع وزراء التضامن والصحة وممثلين عن الجمعيات الأهلية والجهات المعنية لمتابعة الإجراءات العاجلة ومتوسطة المدى في ما يتعلق بالحادث الإرهابي في مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تقرر خلال الاجتماع مجموعة من التيسيرات من مختلف الوزارات والجهات للتيسير على المواطنين منها الإسراع في استخراج شهادات الوفاة للشهداء وتكليف وزارة العدل بتيسير استخراج إعلامات الوراثة ومساعدة الأهالي في استكمال الأوراق الخاصة لصرف التعويضات المالية التي وجه بصرفها الرئيس عبدالفتاح السيسي والمتمثلة في 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و50 ألف جنيه لكل مصاب.

النني خارج قائمة أرسنال أمام بورنموث

أعلن آرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي عن التشكيل الذي سيخوض به مباراته في الرابعة من عصر اليوم السبت أمام نظيره بورنموث ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وشهدت القائمة خروج محمد النني، المصري المحترف في صفوف أرسنال عن مواجهة اليوم للمرة الثانية على التوالي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق