زحمة

نتنياهو عن الأمم المتحدة: بيت أكاذيب.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الخميس 21 ديسمبر 2017

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة بأنها “بيت أكاذيب” قبيل تصويت مقرر اليوم الخميس على مشروع قرار يطالب واشنطن بسحب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نتنياهو في تصريحات علنية “إن دولة إسرائيل ترفض تماما هذا التصويت حتى قبل الموافقة” على مشروع القرار. وأضاف “القدس عاصمتنا وسنواصل البناء هناك وستنتقل السفارات الأجنبية، تتقدمها الولايات المتحدة، إلى القدس. سيحدث هذا”.

 Benjamin Netanjahu (picture-alliance/dpa/A.Sultan)

وعلى صعيد آخر، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للولايات المتحدة يوم الخميس إنه ليس بوسعها أن تشتري دعم بلاده في تصويت بالأمم المتحدة بشأن القدس وعبر عن أمله في أن يلقن العالم واشنطن درسا.

وقال إردوغان بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التي ستدعم مشروع قرار للأمم المتحدة يدعو واشنطن لسحب قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ”يا سيد ترامب.. ليس بوسعك أن تشتري الإرادة الديمقراطية التركية بدولاراتك“.

أصيب 19 شخصًا في هجوم دهس متعمد في مدينة ملبورن الاسترالية، اليوم الخميس لكن الشرطة قالت إنها لا تعتقد أن الهجوم مرتبط بالإرهاب.

وقال شاهد يدعى جيم ستوباس إن السيارة كانت تسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة عندما اندفعت نحو المارة عند تقاطع مزدحم. وأضاف في مقابلة عبر الهاتف أن السيارة توقفت عند محطة للترام.

وأعلن الصليب الأحمر الدولي الخميس أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن ارتفع إلى مليون حالة، بعد نحو ألف يوم من الحرب الدائرة هناك بقيادة السعودية.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على حسابها بتويتر “الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن وصلت إلى مليون، ما يزيد المعاناة في بلد غارق في حرب دامية”.

اقرأ ايضاً :   ترامب يدافع عن "أزياء" ابنته: ظُلم..العالم في 60 ثانية

وأضافت “أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون للغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية”.

طفل يمني يكابد وباء الكوليرا

 

وفي الرياضة، سيغيب جيمس تاركوفسكي مدافع بيرنلي عن فريقه ثلاث مباريات تطبيقا لعقوبة إيقاف فرضها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عليه بعد مراجعة واقعة حدثت في تعادل بيرنلي السبت الماضي أمام برايتون آند هوف البيون.

وأظهرت صور تلفزيونية تاركوفسكي بينما يوجه ضربة بالمرفق إلى جلين موراي مهاجم برايتون واتهمه الاتحاد بتعمد الخشونة.

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي




الأعلى قراءة لهذا الشهر