أخبارسياسة

نتنياهو بعد القصف الإيراني على قاعدتين بهما قوات أمريكية:من يحاول مهاجمتنا سيعاني

قصفت إيران قاعدتين عسكريتين في العراق بهما جنود أمريكان

سي إن إنزحمة

حذر بنيامين نتنياهو إيران من مهاجمة إسرائيل، قائلًا أنه تحدث مع العديد من جيران إسرائيل في تأكيد دعمه القوي لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، والذي وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه “إرهابي” إيران الرئيسي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمة ألقاها أمام مؤتمر في القدس، بعد ساعات فقط من شن إيران هجوم صاروخي على قاعدتين أمريكيتين في العراق، ووسط تهديدات إيرانية جديدة بضرب إسرائيل، “كل من يحاول مهاجمتنا سيعاني بشكل أكثر تدميراً”.

وأكد رئيس وزراء إسرائيل: “كان قاسم سليماني مسؤولاً عن وفاة عدد لا يحصى من الناس، وزعزع استقرار العديد من البلدان لعقود من الزمن، وكان يخطط لأكثر من ذلك بكثير”.

وقال نتنياهو “ينبغي تهنئة الرئيس ترامب على تصرفه بجرأة وحزم، ضد هذا الإرهابي الرئيسي، الذي كان المهندس والقائد لحملة الإرهاب الإيرانية في الشرق الأوسط والعالم”، مشيرًا إلى أن هذا ما اتفق عليه مع عدد من القادة في الشرق الأوسط.

وأَضاف رئيس وزراء إسرائيل، أن بلاده “تقف إلى جانب الولايات المتحدة تمامًا.. أمريكا ليس لديها صديق أفضل من إسرائيل، وإسرائيل ليس لها صديق أفضل من الولايات المتحدة الأمريكية”.

ولم تسفر الهجمات الإيرانية الصاروخية التي استهدفت قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، فجر الأربعاء، عن وقوع إصابات.

وأطلقت إيران صواريخ صباح الأربعاء على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف قوات أمريكية، بعد ساعات من جنازة قائد إيراني قُتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع في الشرق الاوسط.

وقالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن الحرس الثوري الإيراني استهدف القاعدة. وتعهدت طهران بالانتقام لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

واستهدف القصف الصاروخي، الذي انطلق من إيران قاعدة عين الأسد الجوية، التي تقع في محافظة الأنبار غربي العراق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق