ثقافة و فن

“نتفليكس” تُطلق خاصية جديدة لمُشاهدة الأفلام والمسلسلات أوفلاين

عند الانتهاء من إحدى الحلقات ستقوم بحذفها ثم تحميل الحلقة التالية تلقائيًّا

المصدر: Independent

تعمل ميزة iOS الجديدة على تسهيل مشاهدة الأفلام والمسلسلات على أجهزة iPhone وiPad دون اتصال بالإنترنت، إذ طرحت Netflix ميزة طال انتظارها، تجعل من السهل على الأشخاص مشاهدة الأفلام والمسلسلات بلا اتصال.

حيث يتيح التنزيل الذكي للمستخدمين تنزيل المحتوى تلقائيا على أجهزة iOS الخاصة بهم، مع حذف العروض التي تمت مشاهدتها في وقت واحد.

وأعلنت “نتفليكس” عن الميزة الجديدة في مشاركة مدونة الشركة، قائلة إنها جاءت أخيرا لأصحاب iPhone وiPad بعد إطلاقها لمستخدمي Android في الصيف الماضي.

نتيجة بحث الصور عن ‪Netflix launches Smart Downloads‬‏

“نحن متحمسون لتقديم التنزيلات الذكية Smart Downloads. الآن، عند الانتهاء من مشاهدة إحدى الحلقات التي تم تنزيلها، ستقوم “التنزيلات الذكية” بحذفها، ثم تقوم تلقائيا بتحميل الحلقة التالية، وفقا لما كتبه كاميرون جونسون، مدير ابتكار المنتجات في Netflix، في المدونة.

وأضاف: “نحن نعرف كيف يمكن أن يكون مزعجًا المرور عبر جميع تطبيقاتك وحذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها، نحن ندرك أيضًا أنه عندما يتعلق الأمر بـNetflix، كلما زادت سرعة الوصول إلى الحلقة التالية التي ترغب في مشاهدتها، كان ذلك أفضل”.

تم تصميم ميزة “التنزيلات الذكية” Smart Downloads ليس فقط لجعل استخدام تطبيق “نتفليكس” أكثر كفاءة، بل أيضًا لجعله أسهل وأرخص للأشخاص الذين قد يتنقلون عبر الأماكن ذات الوصول الباهظ أو المتقطع للإنترنت، كما أنها مفيدة بشكل خاص للناس في الأسواق النامية، حيث ينظر إلى الإنترنت غير المنتظم على أنه حاجز للنمو.

نتيجة بحث الصور عن ‪Netflix launches Smart Downloads‬‏

ومع السوق المشبّعة في الولايات المتحدة، تتطلع “نتفليكس” إلى أسواق أخرى لمواصلة توسعها، حيث يأتي 83% من جميع المشتركين الجدد من خارج الولايات المتحدة في الربع الأخير.

توضّح صفحة عبر موقع Netflix على الويب كيف يمكن للمستخدمين تمكين ميزة التنزيلات الذكية على أجهزة iOS أو Android أو Windows 10، ويشرح الموقع: “يتم تشغيل ميزة التنزيلات الذكية فقط عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi، لذلك لن يتم استخدام خطة بياناتك مطلقًا، ولن يؤثر ذلك على سعة تخزين الجهاز لأنه سيحذف دائمًا آخر حلقة تمت مشاهدتها قبل تنزيل الحلقة التالية“.

وبالنسبة إلى مستخدمي تطبيق iOS يمكن للأشخاص تمكين الخاصية الجديدة من خلال النقر على رمز التنزيلات وتحديد خيار التنزيلات الذكية في قسم التنزيلات.

نتيجة بحث الصور عن ‪Netflix launches Smart Downloads‬‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق