ثقافة و فن

نتفليكس تطلق سلسلة أفلام كرتونية جميع بطلاتها فتيات من أفريقيا

المصدر: CNN

كجزء من اكتسابها المتزايد للمحتوى من أفريقيا، أعلنت شركة نتفليكس عن أول سلسلة رسوم متحركة أصلية في أفريقيا باسم Mama K’s Team 4.

تم إنتاج هذه السلسلة من قبل استوديو Triggerfish Animation الجنوب أفريقي والحائز على عدة جوائز، بالإضافة إلى شركة CAKE المتخصصة في الترفيه العائلي، ومقرها لندن.

يروي فريق Mama K’s 4 قصة عن أربع فتيات مراهقات يعشن في نسخة مستقبلية من لوساكا، عاصمة زامبيا، ويتم تجنيد الفتيات من قبل عميل سري سابق لإنقاذ العالم.

وقالت نتفليكس في بيان لها إن الرسوم التي صممها الفنان الكاميروني مالكولم ووب، استلهمت الصور المرئية من مجموعات فتيات الهيب هوب في فترة التسعينيات من القرن الماضي.

وكتبت القصة مالينجا مولينديما التي كانت أحد الفائزين الثمانية في مبادرة Triggerfish Story Lab عام 2015، وهي مبادرة للبحث عن رواة قصص أفارقة.

تقول مولينديما إنها نشأت وهي تشاهد الرسوم وتساءلت عن سبب عدم رؤية أي من الأبطال لها.

وتابعت في بيان نتفليكس: “من خلال إنشاء عرض للأبطال الخارقين في لوساكا، آمل أن أقدم للعالم أربع فتيات أفريقيات قويات ينقذن العالم في جو من المرح والطريقة المجنونة، والأهم من ذلك، أود أن أوضح أن أي شخص من أي مكان يمكن أن يكون خارقًا”.

هذه السلسلة ليست التجربة الأولى لنتفليكس، فمنذ بدء نشاطها في أفريقيا في عام 2016، تستثمر نتفليكس في المحتوى الأصلي في القارة.

كما عينت Netflix مؤخرًا دوروثي جيتوبا، المنتجة السينمائية الكينية الحائزة على جوائز عدّة، كمديرة للأصول العالمية، مما يشير إلى نيتها لإصدار المزيد من المحتوى الأفريقي.

واستحوذت Netflix على انتباه الجمهور الأفريقي لأول مرة في عام 2015 عندما دفعت 12 مليون دولار مقابل حقوق التوزيع العالمية “Beast of no Nation”، بطولة الممثل الحائز على عدة جوائز،إدريس إلبا، كجنرال حرب يقود مجموعة من الجنود الأطفال في دولة غرب أفريقيا.

وفي سبتمبر الماضي، اشترت نتفليكس أول فيلم لها، وهو Lionheart، من إنتاج شركة Nollywood، ثاني أكبر صنّاع الأفلام في العالم من حيث الإنتاج.

وحصلت الشركة أيضاً على حقوق إضافة الفيلم النيجيري Chief Daddy إلى منصتها الشهر الماضي.

وقالت نتفليكس، التي تُتاح خدماتها في جميع البلدان الأفريقية الأربعة والخمسين، أنها تقترب من 150 مليون مشترك.

وهي تواجه حاليًا منافسة من شركة MultiChoice التلفزيونية بجنوب أفريقيا، والتي لها حضور في 49 دولة أفريقية من خلال قناة Africa Magic.

مغامرة نتفليكس للتكليف بالأفلام والرسوم المتحركة في القارة، مثير، ويعتقد المحللون أنها أخبار سارة للمنتجين في القارة.

ويقول بانكول أولوافيمي، الذي يكتب عن التكنولوجيا في أفريقيا، إن الحصول على محتوى مباشر من Netflix من المنتجين الأفريقيين سيمنحهم الميزانية لتسويق أفلامهم إلى بقية العالم.

وقال لشبكة سي إن إن: “لديك صناعة لا تملك الكثير من الأموال، ولكن نتفليكس تأتي إلى السوق الأفريقية بميزانية مطلوبة بالتأكيد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق