مصر في دقيقة

نتائج التحقيقات الأولية في حادث “نهضة القداسة” بالمنيا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 13 ديسمبر 2018

شيع أهالى المنيا جثمانى مواطنين قبطيين لقيا مصرعهما أمس، على يد رقيب شرطة مكلف بحراسة كنيسة «نهضة القداسة»، إثر نشوب مشاجرة بينهم بسبب الخلاف على أنقاض منزل مواجه للكنيسة.

وتوجه فريق من النيابة العامة للكنيسة التى وقع الحادث فى محيطها، وتقرر التحفظ على كاميرات المراقبة الخارجية للشوارع، لتفريغها؛ بهدف الكشف عن وقائع مقتل المقاول ونجله، على يد رقيب الشرطة «ربيع مصطفى خليفة»، 43 عاماً، المكلف بحراسة الكنيسة.

وقالت مصادر أمنية إن التحريات الأولية كشفت عن خلاف بين المتهم وبين عماد كمال، 50 عاماً، ونجله ديفيد 25 عاماً، على موقع إنشائى بجوار الكنيسة، تسبب فى مشادة كلامية، مساء الثلاثاء الماضى، وتجددت المناوشات بينهم أمس الأول، وعلى أثرها أطلق «الشرطى» النار عليهما، ما أسفر عن وفاتهما، وتم ضبط المتهم وجارٍ مناقشته.

ومن جانبه، أصدر مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقارى تعليماته إلى جميع مكاتب الشهر العقارى ومأمورياتها ومكاتب السجل العينى باستثناء أراضى جزيرة الوراق من التعامل عليها بالبيع أو الشراء.

وذكر القرار أنه إلحاقا بالمنشور الفنى رقم 8 لسنة 2017 والذى جاء به منع التعامل على تسجيل عمليات البيع والشراء وصحة التوقيع بالنسبة لجميع الأراضى على جميع الجزر النيلية إلى أجل غير مسمى حفاظا على الثروة الزراعية وعدم تلوث مياه النيل بالامتناع عن إجراء أية توكيلات أو السير فى أية طلبات يكون محلها أراض واقعة فى أى من الجزر النيلية.

وعلى صعيد آخر، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه «منذ 2016 نتحدث عن المصريين العاملين في العراق، ويستحقون معاشات تقاعدية عن الفترة التي عملوا فيها بالعراق، ونحن على استكمال من له استحقاق معاش على فترة عمله في العراق».

وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: أن «الوفد العراقي سيصل السبت، وسنتابع معه العمل، ونتفاوض على حقوق المصريين الذين سبق عملهم بالعراق»، مناشدًا كل المصريين الذين عملوا في القطاع الحكومي بالعراق التوجه للوزارة لتقديم أوراق تثبت عمله، ليحصل على معاش عن فترة عمله.

وفي سياق منفصل، ألقت وزارة الداخلية القبض على جمال بالمنطقة الأثرية بالهرم وفتاة لاتهامهم بمساعدة سائح دنماركي الجنسية في التسلل بالمنطقة الأثرية ليلا، وتسلق الهرم الأكبر وتصوير مشاهد فاضحة بصحبة فتاة دنماركية الجنسية وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وذكرت صحيفة “اليوم السابع” أن أحد المتهمين يعمل جمالًا في منطقة نزلة السمان التقى بسيدة مصرية ومعها الدنماركيين الذين طلبا منه الصعود إلى منطقة الهرم الأكبر.

ورياضيًا، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، التقدم بطلب رسمي إلى الكاف لاستضافة أمم إفريقيا 2019، بعد اعتذار المغرب، وذلك خلال الساعات المقبلة.

كان اتحاد الكرة أعلن في وقت سابق، عدم التقدم حال رغبة المغرب في تنظيم البطولة، حفاظا على العلاقات مع المغرب الشقيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق