العالم في 60 ثانية

ناسا تكتشف أبعد عالم في أولى ساعات 2019.. العالم في 31/12/2018

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 31 ديسمبر 2018

زحمة

في ليلة رأس السنة.. ناسا تكتشف أبعد عالم

تستعد وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” لاكتشاف أبعد الأجسام المعروفة خارج نظامنا الشمسي، وذلك في وقت مبكر من ليلة رأس السنة الجديدة.

والجسم الذي تخطط “ناسا” لاكتشافه يعرف باسم “ألتيما ثولي”، وهو كوكب غامض يقع على بعد 5 مليارات ميل من الأرض، على حافة النظام الشمسي، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

والبشير: نوشك على عبور الأزمة الاقتصادية

دعا الرئيس السوداني، عمر البشير، الاثنين، القوى السياسية والحزبية في البلاد، للمساهمة الراشدة في التعاطي مع قضايا السودان، مؤكدا فتح صفحة جديدة تخلو من الإقصاء والتهميش.

وقال البشير خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال: “نوشك على عبور الأزمة الاقتصادية والدخول في إصلاحات كبيرة، ولدينا شراكات دولية وعربية متعددة لدعم ​الاقتصاد​ السوداني”.

وخامنئي يؤكد قرب انتصار الشعب الفلسطيني

قال المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، خلال استقباله الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين، زياد النخالة، اليوم الاثنين، إن فلسطين ستحقق نصرا في المستقبل القريب.

وذكرت وكالة “مهر” عن خامنئي قوله اليوم الاثنين، إن “الانتصار الرئيسي هو أن الكيان الصهيوني، الذي فشلت الجيوش العربية في دحره، قد تم إركاعه من قبل الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة”.

وقناة تركية تُذيع مقطعًا مُسجَّلًا وتقول إنه “خاصّ برُفات خاشقجي”

بثّت قناة تليفزيونية تركية موالية للحكومة مقطعا مُسجّلا يظهر فيه رجال يحملون حقائب قيل إنها تحتوي على رفات الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى داخل مقر إقامة قنصل بلاده العام في إسطنبول.

ويظهر في المقطع، حسب ما نقلته “رويترز”، رجال يحملون ما تقول القناة إنها خمس حقائب ويعبرون المدخل الرئيسي للمقر الذي يقع على مسافة قريبة من القنصلية التي قتل داخلها خاشقجي.

ورونالدو ينهي 2018 هدّافًا لريال مدريد ويوفنتوس

في مفارقة نادرة في عالم كرة القدم، أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، العام 2018 في صدارة قائمة هدافي فريقه السابق ريال مدريد.

وعلى الرغم من رحيله عن النادي الملكي والانضمام ليوفنتوس خلال الانتقالات الصيفية الماضية، أنهى رونالدو العام 2018 في صدارة هدافي “الميرينجي” برصيد 28 هدفا، أحرزها في كل المسابقات خلال الفترة بين يناير ويونيو الماضيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق