العالم في 60 ثانية

نازحة سورية تحرق نفسها وأطفالها.. العالم في 13/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 13 يناير 2019

أقدمت سيدة سورية نازحة في مخيم الركبان على حرق نفسها لعدم تمكنها من تأمين الطعام لأطفالها الثلاثة منذ عدة أيام.

وقال الناطق باسم الإدارة المدنية في المخيم خالد العلي، الأحد، إن “سيدة أقدمت أمس السبت على حرق نفسها وأطفالها داخل خيمتها لعدم تناولهم الطعام منذ ثلاثة أيام، وقام جيرانها بإخماد الحريق وإخراج السيدة وأطفالها الثلاثة من داخل الخيمة التي احترقت بالكامل، وتم نقلهم إلى النقطة الطبية، ومنها إلى مستشفيات المملكة الأردنية”.

مخيم لاجئين تكسوه الثلوج

ومن جانبه، وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى المملكة العربية السعودية ليلتقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، حسبما قال، وذلك في إطار جولة شرق أوسطية يجريها منذ أيام.

وزار وزير الخارجية الأمريكي عدة دول في المنطقة مثل الأردن والعراق والإمارات وقطر، والتقى خلال هذه الزيارة بقادة هذه الدول والمسؤولين البارزين فيها.

بومبيو يصل إلى السعودية للقاء ولي العهد خلال جولة شرق أوسطية

وعلى صعيد آخر، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، بشن غارة جوية نهاية الأسبوع الماضي على ما وصفه بمستودع أسلحة إيرانية في سوريا.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد يومين فقط من إعلان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي أيزنكوت، أن إسرائيل ضربت الألاف من الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا ولبنان خلال فترة عمله.

نتنياهو يقر بقصف سوريا: استهدفنا مستودعات أسلحة إيرانية

وفي السودان، اتسعت رقعة الاحتجاجات المناهضة للحكومة، اليوم، لتشمل دارفور. وقد أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع اليوم لتفريق المتظاهرين في الخرطوم والإقليم المضطرب، بعدما دعا المنظمون الى مسيرات في أنحاء البلاد ضد الرئيس عمر البشير.

والتظاهرات في دارفور هي الأولى التي يشهدها الإقليم غرب البلاد منذ اندلاع الاحتجاجات في 19 كانون الأول، إثر قرار الحكومة رفع أسعار الخبز ثلاثة أضعاف.

ورياضيًا، تأهل المنتخب القطري إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الآسيوية في الإمارات، بعدما اكتسح نظيره الكوري الشمالي 6 /صفر، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

ويدين منتخب قطر بالفضل في هذا الفوز لنجمه المعز علي عبد الله الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق