أخبار

نادي القضاة يصدر بيانًا بشأن حساب مروة هشام بركات على “فيسبوك”

بشأن ما نُشر على حساب ابنة النائب العام الراحل

زحمة

صرح المستشار محمد رضا المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، بأن سرقة صحفة القاضية مروة هشام بركات ابنة النائب الراحل الشهيد هشام بركات محاولة بائسة من أعوان الإرهاب لإثارة البلبلة لدى الرأي العام والتشكيك في حكم القصاص من المتهمين بقتل بركات.

و أعلن المستشار محمد هشام بركات نجل المستشار هشام بركات، اليوم الأربعاء، أن صفحة شقيقته المستشارة مروة هشام بركات بموقع فيسبوك قد سرقت وما ينشر عليها لايمت بصلة لشقيقته.

وقال بيان صحفي للنادي “في محاوله بائسة لإثارة البلبلة في الرأي العام داخل مصر وخارجها بشأن قضية اغتيال الشهيد المستشار المرحوم هشام بركات نائب عام مصر السابق والتشكيك فى الحكم الصادر فيها ضد القتلة الإرهابيين ، قام بعض أعوان الاٍرهاب باختراق الحساب الشخصي لابنة الشهيد القاضية مروة بركات على “الفيس بوك” ونشر بعض الأكاذيب المنسوبة لها”.

وأكد النادي على أن ما يتم تداوله في هذا الشأن على الصفحة الخاصة بالقاضية مروة بركات عار تماما من الصحة، ومقصود لإثارة الفتنة في واقعة هزت ربوع مصر وصدر فيها حكم القضاء النهائي البات على القتلة الذين استهدفوا موكب القاضي الشهيد النائب العمومي لمصر أثناء توجهه لمكتبه بعبوات ناسفة استشهد صائما على إثر انفجارها.

وتابع “وإزاء الهجمة الشرسة والتي انتهجتها الجماعات الإرهابية والتي دأبت على نشر أخبار مغلوطة ما هي إلا استمرار لدعواتها الخبيثة لاستهداف سلطات الدولة وركائزها الأساسية لتفتيت لحمة الوطن وزعزعة أمنه واستقراره وزرع بذور فتنة بين أطيافه لكي تمزق الروابط وتقطع الأواصر , لذا كان لزاما علينا أن نؤكد على كذب تلك الأخبار المسمومة التي يتم نشرها من حساب الزميلة مروة بركات على الفيس بوك بعد سرقته وعدم صحتها”.

وطالب نادي قضاة مصر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة توعية الرأي العام ونشر الحقائق حتى لا يستغل المتربصين بمصر وبالقضاء أن يدنسوا محراب العدالة بأحاديث مغلوطة ومفتراة بقولة في غير موضعها أريد بها زعزعة الثقة في القضاء المصري الشامخ”.

اقرأ أيضًا: تنفيذ الإعدام بحقّ المُدانين باغتيال النائب العام هشام بركات

نفّذت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، حكما بالإعدام بحقّ 9 من المدانين في عملية قتل النائب العام السابق المستشار هشام بركات، التي وقعت منتصف عام 2015 في منطقة مصر الجديدة شرقي القاهرة.

وقتل النائب العام المصري السابق في 29 يونيو 2015 جرّاء تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في طريق يسلكه موكب هشام بركات عند ذهابه من منزله إلى مكتبه في مقر عمله.

من جانبها وجهت المستشارة مروة بركات، رسالة إلى المصريين، بشأن اختراق صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك»، وكتابة عبارات تندد بتنفيذ حكم الإعدام شنقًا، فجر اليوم، بحق 9 من المتهمين باغتيال «بركات»، ونسب إليها التشكيك في تورط المتهمين بقتل والدها.

وظهرت «بركات»، في فيديو مدته دقيقة و16 ثانية، وحصلت «المصرى اليوم»، على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أوضحت خلاله ملابسات الواقعة، وقالت: «أنا القاضية ابنة الشهيد المستشار هشام بركات، النائب العام الشهيد، عايزة أطمنكم علىّ، وأقول لكم من خلال الفيديو إني اتخذت كل الإجراءات القانونية ضد مرتكبي واقعة اختراق صفحتي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عايزة أطمنكم أن الجهات المعنية حاليًا في ملاحقة لمرتكبي الواقعة لتتم محاسبتهم أمام جهات التحقيق والقضاء».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق