مصر في دقيقة

ناجي “يخرج”.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

البداية مع الروائي أحمد ناجي الذي أمرت محكمة النقض بإخلاء سبيله قبل يومين انتظارا لنظر الطعن في الموضوع الذي حكم بموجبه بالحبس سنتين لنشره فصلا من روايته “استخدام الحياة” في أخبار الأدب، وخرج ناجي اليوم من سجن طرة إلى قسم الخليفة، ومن هناك إلى قسم بولاق أبو العلا حيث ينتظر خروجه “إلى الأسفلت” في أي وقت.

أحمد ناجي
أحمد ناجي

وقررت محكمة جنح أكتوبر إخلاء سبيل مدير شركة القاهرة للصناعات الغذائية “هاينز” في قضية “الطماطم الفاسدة”. وانتشرت مقاطع فيديو من داخل شركة زُعم أنها “هاينز” تظهر استخدام طماطم غير صالحة للاستخدام الآدمي وهو ما نفته “هاينز”. ووجهت النيابة لمدير الشركة اتهامات بالاتجار في مواد غذلئية فاسدة وتعريض سلامة المواطنين للخطر.” وكانت وزارة التجارة والصناعة أعلنت، في بيان رسمي أصدرته بمنتصف ديسمبر الجاري، أن منتجات شركة هاينز مطابقة للمواصفات القياسية بعد تحليل العينات التي تم سحبها من خطوط الإنتاج بالمصنع.

كما أظهرت مقاطع فيديو انتشرت اليوم اشتباك بين حرس الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرس نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، وذلك خلال الزيارة التي شهدتها العاصمة عنتيبي يوم الأحد الماضي. ونقلت وسائل إعلام أوغندية أن الاشتباك كان بسبب حمل حرس الرئيس المصري لسلاحهم وإصرارهم على الدخول بها لقاعة اجتماع السيسي وموسيفيني وهو ما يخالف الإجراءات الأمنية المتبعة. وظهر في أثناء الاشتباك اللواء عباس كامل مدير مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، وأكد له على وقوف مصر إلى جانب العراق في مكافحة الإرهاب، واستعدادها الدائم لتقديم جميع أشكال المساندة والدعم لإعادة الاستقرار والأمن إلى المدن العراقية.

بينما صرح وزير المالية بأن منظومة الضرائب من أهم مفاتيح تحسين الموازنة العامة للدولة، لذلك من الضروري استكمال الهيكل التنظيمي بمصلحة الضرائب العامة من خلال قرارات جديدة، وأضاف أن نسبة تحصيل الضرائب حاليًا إلى الناتج القومي 12,6% وهذا الرقم أقل كثيرًا من المطلوب وعلينا أن نصعد بهذا الرقم لـ15% أو 16% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي.

ومع ارتفاع الأسعار الذي ضرب الأسواق المصرية عقب قرارات وصفتها الحكومة بالإصلاحات الاقتصادية، أعلنت شركة “بروكتر آند جامبل” المنتجة لحفاضات الأطفال زيادة الأسعار بداية من العام الجديد بنسبة 45%، ليصل سعر “البامبرز السعودي” الأكثر استعمالا في السوق المصرية إلى حوالي مئتي جنيه بعدما كانت قيمته أقل من مئة جنيه، ويصل سعر “الجامبو المصري” إلى 150 جنيهًا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نتيجة قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2017، وأسفرت عن ملاقاة النادي الأهلي بدور الـ32 للفريق الفائز من مواجهتي بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، وفريق سانت لويسيان من جزيرة رينيون، وسيخوض الذهاب في مصر والإياب خارج مصر. ويلتقي الزمالك بنفس الدور مع الفائز من شبيبة الساورة الجزائري ورينجرز النيجيري في دور الـ32 في البطولة، على أن يخوض مباراة الذهاب في مصر والإياب خارج مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق