مجتمعمنوعات

نائب أمريكي: امنعوا بنطلون اليوجا

التايم: السجن مدى الحياة عقوبة الظهور غير اللائق لثلاث مرات في ولاية مونتانا

Time- سام فريزيل

ترجمة دعاء جمال

david-moore-yoga

اقترح نائب بولاية مونتانا مشروع قانون لتدعيم قوانين الدولة الخاصة بالظهور غير اللائق بعد أن طاف مجموعة من راكبى الدراجات العراة مدينة ميسولا فى أغسطس الماضى.

وافادت وكالة “اسوشيتد برس” أن اقتراح النائب ديفيد مور سيشدد من قوانين الظهور غير اللائق ليتضمن ذلك أى ظهور لحلمة الثدي حتى للرجال، وأى ملابس “توحي بمظهر أو محاكاة” لمنطقة الأرداف، والأعضاء التناسلية، والحوض أو حلمات المرأة.

الملابس الضيقة مثل بنطلونات اليوجا، على سبيل المثال، يمكن أن تكون ظهورا غير لائق وفقاً للقانون. وقال النائب الجمهوري ديفيد مور إن بعد جلسة للاستماع:”بطلونات اليوجا يجب أن يكون ارتداؤها غير قانوني في الأماكن العامة”.

وفقاً للقانون الحالى لولاية مونتانا، فإن الشخص المدان بالظهور غير اللائق لثلاث مرات قد يحصل على حكم بالسجن مدى الحياة. ويقلل قانون مور العقوبة للسجن لخمسة أعوام كحد أقصى وغرامة تبلغ 5 آلاف دولار.

ويعد حظر التعري العلني دستوري وفقاً لقضية أمام المحكمة العليا في عام 1991، حيث اعتبرت أن التعري في حد ذاته لا يعد جزءا من حرية الرأي والتعبير وفقاً لتفسير المحكمة للدستور.

وقد صاغ ديفيد مذكرة القانون بعد غضب سكان مدينة ميسولا من قيام مجموعة “بير آذ يو دير” بجولة للدراجين العراة.

.

وبعدما تناقلت وكالات الأنباء الخبر،  عاد النائب ديفيد مور عن موقفه قائلا لقد كنت أمزح ولم أكن أعرف أن الوكالات ستأخذ اقتراحي بجدية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق