زحمة

مُحتج يتسلّق “تمثال الحرية” في نيويورك.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 4 يوليو 2018

قالت السلطات البريطانية إن فريقا من خبراء الأسلحة الكيمائية يحقق في ما يشتبه بحدوث تسمم لرجل وامرأة في مدينة أميزبوري جنوبي غرب إنجلترا، كما تم استدعاء عناصر من شرطة مكافحة الإرهاب للمساعدة في التحقيق.

وعثر على المصابين غائبين عن الوعي وفي حالة حرجة يوم السبت، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات، ويبعد منزلهما نحو 10 كم عن المكان الذي تسمم فيه العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته.

ولم تكشف الشرطة بعد عن هوية الشخصين المصابين أو جنسيتهما، وأغلقت الشرطة الأماكن التي زارها المصابان، ومن بينها إحدى الكنائس، لكنها لم تخل المنازل القريبة من منزلهما.

وفي الأردن، قال أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني إنه قلق بشدة حيال الوضع الإنساني في جنوب سوريا حيث يفر المدنيون من هجوم يشنه الجيش السوري بدعم روسي.

وأضاف الصفدي بعد محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو إن الحوار السياسي ووقف إطلاق النار هما الأولوية.

كان الأردن وإسرائيل قدما مساعدات إنسانية محدودة للنازحين لكنهما رفضا فتح المعابر والسماح للفارين من القصف والمعارك الدخول إلى أراضيهما.

وقالت الأمم المتحدة إن أسبوعين من القتال دفعا أكثر من 270 ألف شخص على الفرار من ديارهم.

على جانب آخر، قالت مصادر مطلعة لوكالة “بلومبرج” إن شركتي أوبر وكريم، المتخصصتين بتقديم خدمات التوصيل من خلال تطبيقيهما على الهواتف الجوالة الذكية، شرعتا في مفاوضات أولية لتوحيد جهودهما في الشرق الأوسط.

وقالت المصادر إن الشركة الأمريكية “أوبر” لا تريد أن تشتري أكثر من نصف أسهم “كريم”، وهي شركة خاصة لمستثمرين من جنسيات عدة ومقرها دبي، فحسب، بل تريد أن تشتري الشركة بأكملها للاستحواذ على تلك السوق الكبيرة.

اقرأ ايضاً :   النمسا: السجن لـ"اللاجئ الكاذب".. العالم في 60 ثانية

وذكرت شبكة “سي.إن.إن” الأربعاء، أن محتجا تسلق قاعدة تمثال الحرية في ميناء نيويورك مما أجبر السلطات على إخلاء الجزيرة في يوم عيد الاستقلال.

وقالت الشبكة إن عدة محتجين آخرين اعتقلوا في وقت سابق بينما كانوا يحملون لافتات تدعو إلى حل سلطات الهجرة والجمارك الأمريكية، وعلقت سلطات الهجرة سياسة فصل بعض أسر المهاجرين عند الحدود المكسيكية الأمريكية.

ولم يتسنّ بعد الوصول إلى ممثلين عن إدارة شرطة نيويورك وهيئة المتنزه الوطني التي تدير متنزه تمثال الحرية للتعقيب.

وأخيرا في الرياضة، نفى ريال مدريد يوم الأربعاء تكهنات أنه تقدم بعرض ضخم للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، المتألق في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وذكرت تقارير أن ريال مدريد بطل أوروبا توصّل لاتفاق بالتعاقد مع لاعب سان جيرمان البالغ عمره 19 عاما في صفقة قياسية عالمية مقابل 272 مليون يورو (316 مليون دولار).

وأصدر ريال مدريد بيانا بموقعه على الإنترنت وقال “بالنظر إلى المعلومات المنشورة.. بخصوص مزاعم التوصل لاتفاق بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان لضم اللاعب كيليان مبابي يود ريال مدريد توضيح أن هذا الأمر غير صحيح تماما”.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر